القائمة

أخبار

الخارجية المغربية تعبر عن أسفها لما يحدث في مصر وتدعو أطراف النزاع إلى الحوار

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون المغربية نهار اليوم بلاغا بخصوص الأحداث التي تجري في جمهورية مصر العربية، عبرت فيه عن تأثر المملكة المغربية وانزعاجها لوقوع خسائر في الأرواح.

نشر
سعد الدين العثماني وزير الخارجية المغربي
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ الوزارة أنه "على إثر المعلومات التي تحدثت عن وفاة عدد كبير من المتظاهرين المصريين بالقاهرة، فإن المملكة المغربية تعبر عن تأثرها وانزعاجها وتأسف للخسائر في الأرواح".

وأضافت الوزارة أن "المملكة المغربية تعتبر أن الحوار وحده الكفيل بأن يقود جميع الأطراف إلى التوصل للتوافقات الضرورية لحل سياسي، لما فيه المصلحة العليا للشعب المصري".

كما عبرت المملكة المغربية، حسب ذات البلاغ "في هذه اللحظات العصيبة عن تضامنها مع الشعب المصري، وتعرب عن أملها في أن يستعيد هذا البلد الكبير والشقيق بشكل سريع وسيادي سبيل الاستقرار السياسي والسلم الاجتماعي".

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية أعلنت اليوم الاربعاء حالة الطواريء وفرضت حظر التجول في العاصمة ومدن أخرى بعد مقتل 95 شخصا على الاقل إثر تحرك قوات الامن لفض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وحسب وكالة رويترز فقد فتحت القوات المصرية النار على المتظاهرين الذين اشتبكوا معها في مشاهد عنف أثارت الفوضى في مناطق بالعاصمة وبدا من المؤكد أن تزيد حالة الاستقطاب في البلاد بين مؤيدي مرسي ومعارضيه. وستسري حالة الطواريء التي بدأت الساعة 1400 بتوقيت جرينتش اليوم لمدة شهر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال