القائمة

أخبار

إخفاق موسكو 2013: عداءون مغاربة يلقون باللائمة على جامعة ألعاب القوى

قال العداء المغربي محمد مستاوي المتأهل المغربي والعربي الوحيد لنهائي 1500 متر  في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة الروسية موسكو، إنه حقق هذا الإنجاز بمجهوده الخاص ودون أي دعم من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

نشر
العداء المغربي محمد مستاوي خلال المرحلة الإقصائية
مدة القراءة: 2'

هذا وقال مستاوي في تصريحات إعلامية "تحملت شخصيا مصاريف استعداداتي للبطولة، وإذا نجحت في بلوغ الدور النهائي، فذلك اعتمادا على مجهودات شخصية، وألعاب القوى المغربية في تراجع بعدما كانت في الريادة، وناشدت المسؤولين مرات عدة لإنصافي لكن دون جدوى، وأتمنى التتويج بميدالية كي أؤكد لهم أحقيتي بالتواجد ضمن صفوف المنتخب المغربي".

وأضاف مستاوي الذي يعد الأمل الأخير لألعاب القوى الوطنية من أجل تسجيل اسمها في سبورة الميداليات "أنا سعيد بالتأهل إلى النهائي الثالث على التوالي، وجاهز للتحدي، بعد سباق التأهل الصعب والسريع جداً، لكن خطتي كانت فعالة بناء على نصائح مواطني هشام الكروج صاحب الخبرة الكبيرة في هذا السباق، والذي طلب مني مراقبة السباق حتى آخر 600 م".  وزاد قائلا "أتمنى أن تكون الثالثة ثابتة، وأحرز ميدالية أرفع بها معنوياتي وأسعد بها الشعب المغربي وأعيد ألعاب القوى المغربية إلى منصات التتويج، وأحل بها مشاكل مع الاتحاد المغربي الذي همشني وأبعدني عن مركز التدريبات في العاصمة الرباط، وحرمني من المعسكرات التدريبية الاعدادية للبطولة حتى الاسبوعين الاخيرين من انطلاقها".

مستاوي لم يكن الوحيد الذي انتقد الجامعة، فقد قال العداء المغربي عبد العاطي إكيدير في تصريح خص به قناة "الجزيرة الرياضية"، إنه شارك في بطولة العالم الحالية بدون مدرب و بمعنويات في الحضيض، وهو ما ساهم في إخفاقه في بلوغ الدور النهائي حسب قوله، وعبر إيكيدر الفائز ببرونزية سباق 1500 متر بالألعاب الأولمبية الأخيرة عن تذمره من جامعة ألعاب القوى المغربية التي قامت بفصل مدربه.

واتهم إيكيدير الجامعة الوصية بعدم تسليمه لمستحقاته، بعد إنجازه الأولمبي و كذا بعد ذهبية سباق 1500 متر في بطولة العالم داخل القاعة بإسطنبول سنة 2012، وأضاف أن ما دفعه للمشاركة في هذه البطولة في ظل عدم توفره على مدرب، هو غيرته على الوطن فقط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال