القائمة

أخبار

ملك السعودية يأجج نار الخلاف بين القباج والمغراوي

أعلن حماد القباج يوم أمس، في بيان له تحت عنوان "استقالة واحتجاج"، عن استقالته من إدارة المكتب الإعلامي لجمعية الدعوة للقرآن والسنة، بعد أن تبرأ الشيخ محمد المغراوي رئيس الجمعية من قصيدة "ياخادم الحرمين" التي انتقد فيها عادل رفوش القيادي في نفس الجمعية موقف العاهل السعودي من الأحداث الدائرة في مصر.

نشر
حماد القباج
مدة القراءة: 2'

وقال في بيانه أنه يعلن عن رفضه  "لموقف شيخنا الدكتور محمد المغراوي وفقه الله" مضيفا أن الانقلابيين في مصر من الذين ظلموا .. فلا يجوز الركون إليهم، ودعمهم مخالفة شرعية ومنكر عظيم",  وجدد في بيانه دعوة قادة المملكة العربية السعودية إلى الرجوع عن دعمهم للنظام المصري الحالي.

وأضاف "كما أرجو ان يتراجع شيخنا الوالد الدكتور المغراوي عن بيانه مهما كانت الاكراهات، مؤكدا ان مخالفتي له تبقى في إطار الاحترام والتقدير ودوام الاستعداد لكل تعاون على البر والتقوى والدعوة الى الله وأداء رسالة دار القران التعليمية التربوية ".

وشرح القباج موقفه قائلا "لست عضوا في جماعة الاخوان وأنا مخالف ومنكر لمخالفاتهم الشرعية.. ومع ذلك فانا متضامن معهم فيما لحقهم ويلحقهم من ظلم واضطهاد وعدوان (قتل، اعتقال، انقلاب، اهانة، ارهاب لا يحاشي صغيرا ولا نساء، إرهابا تجاوز كل الأحكام الشرعية والأعراف الدولية )".

واسترسل في بيانه قائلا "أشهد لله ثم للتاريخ ان شيخنا المغراوي لا يقر هذا الظلم .. وهو منكر له جملة وتفصيلا .. واقول مع ذلك: قد اخطا حين اصدر بيانا انتصارا لخادم الحرمين في زلته هذه".

وخاطب الملك عبد الله في ذات البيان قائلا "يا خادم الحرمين: ارفع يد الظلم عن الدعاة الذين يقولون كلمة حق .. ولا تلحقهم بالخوارج الإرهابيين .. انحز الى شرع الله، الى العدل الذي أمر به الله، الى المستضعفين المضطهدين المكلومين .. "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه" لمن يظلمه .. انحز الى الضمير الحي للأمة مهما كانت الضغوط .. تذكر ضغطة القبر .. يا علماء الهيئة انصحوه وبينوا له، ولا تظنوا أن العدوان على الاخوان لانهم ينافسون على الحكم وإنما لان لهم مشروعا دوليا ينافس المشروع".

اليس في مصر رجل حكيم
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 28 غشت 2013 على 17h40
حتى لا تنتقل عدوى التفرقة والفتن ما ظهر منها وما بطن الى كل المسلمين يجب تدبير الظرفية بحذر زتطبيق من لم يستطع تغيير منكر بيده او بلسانه فاليغيره بقلبه
وهذا اضعف الايمان
المهم هو الحرص على الا تسفك دماء مسلم بيد مسلمة
اللهم الهم كل المسلمين الشجاعة على مراجعة انفسهم وتحلي بالاثار
يامصريين اليس فيكم رجل رشيد واهيب بالرئيس المخلوع والرئيس المنصب ان يحكم شرع الله ولا يكون اي منهم سبب في سفك الدماء لان النوايا لا يطلع عليها الا الله
اما موت الابرياء فاسبابها ظاهرة فاليترفعوا قليلا وسياتي الله بالفرجمن حيث لا يعلمون
واليتعظوا بملك ضحى بعرشه فاسس له عرش في القمر وعاد منتصرا وجنب الشعب المغربي الفتن والتفرقة ولم يحاسب احدا حتى الذي وضعه الاستعمار محله
ياهل مصر عليكم بالحكمة والتمسك بحبل الله لان الكل مسلم
لا نريد ان تكون اخوة المسلمين لكن مسلمين مرجعهم الكتاب والستة