القائمة

أخبار

صحف اليوم: إدانة أستاذ ضبط متلبسا بممارسة الجنس على قاصر

نبدأ جولتنا اليومي في أبرز ما جاء في الجرائد الوطنية لنهار اليوم من جريدة الصباح التي أوردت خبر إصدار المحكمة الابتدائية بمدينة أكادير ، لحكم يقضي بالحبس النافذ ستة أشهر في حق أستاذ بالتعليم الأساسي ، بتهمة الشذوذ الجنسي وهتك عرض قاصر بدون عنف .

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

و تعود تفاصيل القضية إلى ضبط دورية للأمن المعلم متلبسا وهو يمارس الجنس منزوع الملابس ، على القاصر الذي يبلغ من العمر 16 سنة داخل سيارة بفضاء خال مجاور لثانوية بأكادير .

و اعترف الأستاذ أنه كان يلج موقعا للأنترنيت خاص بالشواذ، حيث تعرف على الضحية، ثم أضاف أنه تعرض للاغتصاب في طفولته، وعزا سبب تعاطيه الشذوذ إلى تلك الواقعة التي أثرت عليه منذ صغره.

وفي خبر آخر ذكرت الجريدة أن عدد أفراد الخلية التي فككتها الأجهزة الأمنية، في مطلع الأسبوع الثالث من الأسبوع الجاري، وصل إلى سبعة أشخاص، كانوا ينشطون بمدن تيزنيت وفاس ومكناس وتاونات وأوطاط الحاج والبيضاء، أودعهم قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بالرباط السجن في انتظار انطلاق الاستماع إليهم تفصيليا في ما نسب إليهم من جرائم خطيرة.

أما جريدة  المساء فقد تحدثت في عددها لنهار اليوم عن خبر متابعة 13 مستشارا برلمانيا حاليا أمام محاكم المملكة على خلفية ارتكابهم جرائم تهم إصدار شيكات بدون رصيد والفساد الانتخابي وتبديد أموال عمومية وأخرى أخلاقية. مضيفة أن مصير هؤلاء المستشارين واستمرار عضوياتهم في الغرفة الثانية أصبح رهينا بما يقرره القضاء من أحكام نهائية.

وفي خبر آخر ذكرت الجريدة أن وزارة االتربية الوطنية قررت تأجيل مباراة ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين (أسلاك الابتدائي، الإعدادي والثانوي) لأسباب مرتبطة بتداعيات الأزمة الحكومية والوضع الانتقالي الذي تعيشه وزارة الاقتصاد والمالية .

ونقلت الجريدة كذلك أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، استبق الجولة المقلة من اللقاءات التي تجمع الوفد المغربي بجبهة البوليساريو بتعيين قائد جديد لبعثة الأمم المتحدة "المينورسو" في الصحراء. وأعلن بان كي مون، تعيين الجنرال الاندونيسي إمام غيدي موليونو قائدا لقوة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء خلفا للجنرال البنغالي عبد الحفيظ، الذي انتهت مهامه على رأس البعثة.

أما جريدة أخبار اليوم فقد ذكرت أن 3 مغاربة وإسبانيان نقلوا زراعة الكيف من شمال المغرب إلى داخل الأراضي الإسبانية، تجنبا لمشاكل تهريبه عبر البحر الأبيض المتوسط، وتفتيش الأمن والدرك والجمارك. وقد أعلن أول أمس الثلاثاء، الحرس المدني الاسباني، اكتشاف ضيعة فلاحية لزراعة القنب الهندي والماريخوانا داخل التراب الاسباني، تمتد على مساحة نصف هكتار.

وفي خبر آخر ذكرت الجريدة ذاتها أن عناصر من حرس الحدود الجزائري أطلقوا الرصاص الحي على مهربين مغاربة كانوا بصدد تهريب المحروقات على الحمير باتجاه التراب المغربي.

وبخصوص جريدة الأخبار فقد تحدثت عن أن وزارة الداخلية أعلنت عن تنظيم انتخابات جزئية بدائرتي سطات ومولاي يعقوب يوم 3 أكتوبر المقبل لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب على إثر قرار المجلس الدستوري بإلغاء انتخاب "هشام هرامي" عن حزب الحركة الشعبية بدائرة سطات "ومحمد يوسف" عن حزب العدالة والتنمية بدائرة إقليم مولاي يعقوب. مشيرة إلى أن حزب "البيجيدي" يراهن على هذه المحطة الانتخابية لاختبار مدى تأثر شعبيته بعد وصوله إلى الحكومة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال