القائمة

أخبار

تأجيل موعد إجراء مباراة ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين

أفادت جريدة المساء في عددها لنهار اليوم، أن وزارة التربية الوطنية قررت تأجيل مباراة ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين (أسلاك الابتدائي، الإعدادي والثانوي)لأسباب مرتبطة بتداعيات الأزمة الحكومية والوضع الانتقالي الذي تعيشه وزارة الاقتصاد والمالية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضافت الجريدة أن الوزارة اضطرت إلى تأجيل الإعلان عن المباراة، التي ينتظر أن يشارك فيها الآلاف من المرشحين، بعدما تقرر حذف عملية الانتقاء.

وحسب مصادرنا المساء فإن الوزارة تعيش حالة من الارتباك بعدما سبق لها أن أصدرت بلاغا أعلنت فيه أن مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالنسبة إلى الموسم الدراسي المقبل (ستجرى يومي 6 و7 شتنبر المقبل)، وموضحة أنه "سيتم الإعلان لاحقا عن شروط المشاركة ومكونات ملف الترشيح وتاريخ إيداع الطلبات لدى الجهات المعنية".

واضطرت الوزارة إلى إصدار بلاغ ثان إثر تداول أخبار تفيد أن وزارة التربية الوطنية فتحت -عبر الأنترنيت- باب الترشح لاجتياز مباراة ولوج المراكز الجهوية، حيث أكدت الوزارة أنها لم تعلن بعد عن الترشح للمباراة.

وكشفت مصادر جيدة الإطلاع أن وزارة التربية الوطنية لم تتوصل بحصتها من المناصب المالية التي يتم الإعتماد عليها في الإعلان عن المباريات، وهو ما دفع الوزير إلى تأجيل المباراة دون إصدار أي بلاغ في الموضوع، خاصة أن مرسوم تنظيم مباراة الولوج لمراكز التربية والتكوين يشير إلى فتح آجال التقدم بملفات اجتياز المباراة قبل 15 يوما من إجرائها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال