القائمة

أخبار

صحف اليوم: إطلاق نار على ستة أشخاص بخنيفرة

نستهل جولتنا في أهم ما جاء في الجرائد الوطنية لنهار اليوم من جريدة المساء التي تحدثت عن الدواعي التي دفعت وكيل تأمينات إلى الانتحار ، حيث كشفت أخت الضحية أن الهالك عبد اللطيف أمنا 56 سنة،  وقع ضحية ضغوط وابتزاز انتهجتها ضده شركة التأمينات التي ظل يعمل وكيلا تجاريا لديها في محل تجاري ظل يديره في مدينة الصخيرات منذ 2010.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

و اضطر إلى إغلاق المقر بسبب العراقيل التي وضعتها شركة التأمينات في وجهه، مضيفة أن الشركة هددته بتقديم شيكات باسمه لرجال الأمن في حال عدم أدائه مبلغ 24مليون سنتيم، تم تسجيلها كعجز مالي في حسابه، إذ طالبته الشركة بشيك على سبيل الضمان. 

وأشارت أخت الضحية التي كانت تتكلم بحرقة على شقيقها، إلى أن الشركة مسؤولة بشكل مباشر عن انتحاره، بعد أن هددته بتقديم الشيكات للأمن والزج به في السجن، الأمر الذي لم يستسغه وجعلته يصعد إلى سطح عمارة الشركة، ويلقي بنفسه من الطابق السادس.

 وفي خبر آخر أوردت الجريدة أن أن وزارة الداخلية، قررت صرف منحة مالية استثنائية لمدينة الرباط تقدر بـ28 مليار سنتيم، ستخصص لتأهيل المدينة بشكل مستعجل على مستوى الإنارة العمومية والمساحات الخضراء والتشوير والطرقات.

و سيخصص هذا الغلاف المالي لتنفيذ عدة أشغال طارئة من طرف بلدية الرباط ومجلس العمالة لتفادي إحراج المغرب أمام أزيد من 3500 من الضيوف الأجانب الذين سيحلون بالعاصمة شهر أكتوبر خلال تنظيم المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية، حيث من المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة حالة استنفار من طرف المصالح التابعة للمجالس المنتخبة والسلطات المحلية.

وبمدينة خنيفرة،تقول الجريدة، حدث ليلة الثلاثاء الماضي، إطلاق نار بشكل عشوائي على سيارة بضائع كانت تقل ستة أشخاص. هذه السيارة كانت في طريقها إلى أجلموس قبل أن يفاجأ ركابها بدوي رصاص، أطلق بندقية صيد كاد يودي بحياتهم، مؤكدا أن السائق قاد السيارة بسرعة جنونية لتجنب طلقات الرصاص.

أما جريدة أخبار اليوم المغربية  فقد أوردت أنه من المنتظر أن تحيل النيابة العامة بالدارالبيضاء ملف تحويل مبلغ صفقة عقارية بقيمة 8 ملايين دولار (7 ملايير سنتيم) على مكتب الصرف، لمعرفة الوجهة التي أخذها المبلغ المتحصل من عملية بيع عقار، هو موضوع نزاع، إلى الخارج.

وفي خبر آخر قالت الجريدة إن قسم الجراحة بمستشفى محمد الخامس يعيش، منذ ما يزيد على أسبوعين، حالة من الفوضى والاحتجاجات المرتبطة بغياب طبيب جراح بسبب أخذ الجراحين لعطلتهم السنوية.

وبخصوص جريدة الصباح فقد أوردت أن عبد الرزاق ورشان، نائب وكيل الملك بابتدائية خريبكة أمر بإيداع طبيب رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي للمدينة بعد تورطه في فضيحة رشوة.

وفي موضوع آخر قالت الجريدة إن قيادات حزب "التجمع الوطني للأحرار"، أعربت عن أسفها للتعليقات الصادرة عن بعض الجهات التي ذهبت إلى حد اتهام رئيس الحزب، صلاح الدين مزوار، بعرقلة مشاورات تجديد الأغلبية، في إشارة منها إلى ما بدر من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، في افتتاح الملتقى الوطني التاسع لشبيبة "العدالة والتنمية"، عندما ربط تعثر المشاورات برد قيادة التجمع، وأنه إذا لم يتوافق مع مزوار، سيلجأ إلى الملك.

نفس الجريدة قالت إن الضابطة القضائية باليوسفية ألقت القبض على الناشط محمد عطية أثناء إعداده وثائق إدارية على خلفية ورود اسمه في مذكرة بحث في حق 26 من نشطاء حركة 20 فبراير.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال