القائمة

أخبار

الحكومة الفرنسية تسهل إجراءات الحصول على الجنسية

في خطوة جديدة تهدف إلى تسهيل حصول الأجانب على الجنسية الفرنسية، أقرت الحكومة الفرنسية قانونا جديدا يرمي إلى الحد من التناقص الحاصل في أعداد المجنسين الذي ميز عهد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي. حيث انخفض عدد المجنسين من 116 ألفا في 2010 إلى 87 ألفا في 2011.

نشر
وزير الداخلية الفرنسي
مدة القراءة: 2'

وصرح الناطق باسم الحكومة الفرنسية لوكالة "فرانس براس"، قائلا إن وزارة الداخلية ترغب في مضاعفة عدد المستفيدين من الجنسية الفرنسية من المهاجرين، في حين ذكر وزير الداخلية الفرنسية مانويل فالس، بأن المهاجرين العاملين في فرنسا في إطار عقود العمل الهشة والمؤقتة "سي دي دي" سيستفيدون من الجنسية الفرنسية. كما سيكون بإمكان الطلبة الأجانب بفرنسا الحصول على الجنسية الفرنسية، مشيرا إلى أن الحكومة الفرنسية ستأخذ بعين الاعتبار مؤهلات الطلبة الأجانب لمنحهم الجنسية الفرنسية، علما أن عدد الطلبة المغاربة بالجامعات الفرنسية يأتي في المرتبة الأولى، بالنسبة للطلبة الأجانب الذين يتابعون دراستهم بفرنسا.

وقامت الحكومة الفرنسية بإسقاط شروط اعتبرها وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس بمثابة عوائق أمام منح الجنسية للأجانب حيث تم الاستغناء عن اختبار التاريخ والثقافة الذي أقره الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، في حين سيكون طالبي الجنسية مجبرين على التوقيع على وثيقة ميثاق الحقوق والواجبات للمواطن الفرنسي، فضلا عن شرط التمكن من اللغة الفرنسية.

هذا ووجهت وزارة الداخلية الفرنسية‬، تعليمات إلى رؤساء المحافظات الفرنسية لتطبيق هذه الإجراءات الجديدة بحذافيرها والتعامل بليونة مع طالبي الجنسية والمساهمة في الرفع من عدد المستفيدين منها، بغية بلوغ نحو 100 ألف مستفيد سنويا، خاصة أن العدد قد هوى في زمن ساركوزي إلى حدود 46 ألف مستفيد، ومع عودة الاشتراكيين إلى الحكم زادت النسبة بنحو 14 بالمائة منذ أكتوبر الفارط.

la nationalité francaise
الكاتب : med barca
التاريخ : في 06 أكتوبر 2014 على 12h56
je suis né en france Moi et mes frères n'étaient pas en mesure d'obtenir la nationalité française.
Je ne peux pas comprendre pourquoi
la nationalite francaise
الكاتب : lamine
التاريخ : في 04 فبراير 2014 على 12h30
slt moi je suis un ancien combattant et jai la carte de combattant je vous savoire ase que je pus savoire la nationalite francaise
naturalisation
الكاتب : zino benzerga
التاريخ : في 02 شتنبر 2013 على 00h16
souhaitons du bien inchallah