القائمة

أخبار

جامعة الكرة تصادق على مشروع القانون الأساسي الجديد

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الجمع الاستثنائي الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم السبت المنصرم بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، عرف المصادقة على مشروع القانون الأساسي الجديد للجامعة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نفس المصدر أكد أن المصادقة على مشروع القانون الجديد تمت بعد ملاءمته مع قانون رقم 09-30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضات والقوانين النموذج للجامعات الرياضية الأخرى والذي تم إعداده بتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وتهدف هذه القوانين الجديدة، التي تضم 74 مادة موزعة على 10 أبواب، إلى تحقيق التطابق مع مقتضيات وأحكام القانون رقم 09-30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضات والنظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، وكذا النظام الأساسي النموذجي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما ستمكن هذه القوانين من إرساء إطار تشريعي لمواكبة التطور الذي تعرفه ممارسة كرة القدم على الصعيد الدولي وتأمين تمثيلية لمجموع مكونات كرة القدم الوطنية على مستوى الجموع العامة والمكتب المديري.

وتتوخى هذه القوانين إحداث هيئات تساهم في تحقيق الشفافية في تسيير كرة القدم الوطنية وتعزيز دور العصب، فضلا عن تعميم النهوض بممارسة اللعبة. وقد تم خلال أشغال الجمع العام الاستثنائي تعديل المادة 44 التي تهم لجنة كرة القدم للهواة، حيث تشمل هذه التعديلات توسيع صلاحيات ومسؤوليات لجنة كرة القدم للهواة لا سيما في ما يتعلق بالمنافسات والبرمجة والمصادقة على النتائج، وكذا المشاركة في أشغال اللجنة التأديبية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وبخصوص الجمع العام العادي للجامعة، الذي كان مقررا عقده هو الآخر في 19 يوليوز الماضي تضيف وكالة المغرب العربي للأنباء أنه سيعقد في غضون أسبوعين أو ثلاثة وستتم خلاله مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للفترة 2009-2013 وانتخاب الرئيس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال