القائمة

أخبار

صحافيون مغاربة يزورون إسرائيل، ويلتقون بمسؤلين رسميين في الدولة العبرية

ذكر موقع " I24" الإسرائيلي الإلكتروني أن مجموعة من الصحافيين المغاربة قاموا بزيارة الدولة العبرية الأسبوع الماضي بناءا على دعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية.

نشر
مضاهرة في المغرب للمطالبة بتجريم التطبيع
مدة القراءة: 2'

وأضاف نفس المصدر أن الصحافيين المغاربة الذين يعملون في مجال الصحافة المكتوبة والمرئية وصلوا إلى إلى الدولة العبرية بداية الأسبوع الماضي واستمرت زيارتهم ستة أيام،  حيث التقوا خلالها صحافيين من مدن القدس المحتلة، وتل أبيب وحيفا، وقاموا أيضا بزيارة قرية دالية الكرمل والبحر الميت.  

كما قامت مجموعة الصحافيين هاته بزيارة الموقع التذكاري "ياد فاشيم" في القدس المحتلة الذي يخلد لذكرى ضحايا "المحرقة النازية" والتقوا خلال زيارتهم مع مسؤولين رسميين في الدولة العبرية مثل وزير الشؤون البيئية عمير بيرتس ومدير عام وزارة الخارجية رافي باراك.

جدير بالذكر أن المغرب قطع علاقاته رسميا مع الدولة العبرية في سنة 2000 عندما تم إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط.

وعلى إثر هذه الزيارة أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية بيانا أعلن فيه عن رفضه المطلق لهذه الزيارة واعتبرها "تندرج في إطار محاولة التطبيع مع اسرائيل التي دأبت بعض الجهات في المغرب تفعيله من حين لآخر" .

كما استنكر "بشدة استمرار التطبيع الإعلامي، وينوه برد الفعل المستنكر والرافض لهاته الزيارة من مختلف مكونات الشعبي المغربي". وطالب الإطارات المعنية وخاصة المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بتتبع "هذا الملف للتعرف على الأسماء الصحفية التي زارت اسرائيل لفضحها والتشهير بها" .

وختم بيانه بمطالبة  الدولة المغربية بالعمل على منع كافة الأشكال التطبيعية مع اسرائيل التي تعمل على "إبادة الشعب الفلسطيني البطل العصي على التطويع .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال