القائمة

أخبار

الدار البيضاء: الإعلان عن شعار كأس العالم للأندية [فيديو]

تم يوم أمس الاثنين الإعلان  بمدينة الدار البيضاء عن شعار الدورة 2013 لكأس العالم للأندية التي ستقام بالمغرب في الفترة المتدة من 11 إلى 21 دجنبر 2013 القادم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتزين الشعار الرسمي حسب ما أورد موقع الفيفا على الأنترنيت بزخارف مستواحة من الفسفيساء التقليدي المغربي الذي يجمع بين روح المنافسة والعالم المرئي من البلاد. يبرز الشعار الرسمي المغرب كدولة منفتحة متعددة الثقافات ومرحبة بزوارها. وتترجم الزخارف الجميلة المدججة بألوان العلم المغربي نوعية اللعب المتوقع في هذه البطولة المرموقة والامتياز على الاراضي المغربية  حيث ستتنافس على لقبها اندية من ست قارات مختلفة بالاضافة الى الرجاء البيضاوي.  

ويستوحي التصميم الرسمي، شأنه في ذلك شأن الشعار، من فن الفسيفساء التقليدي المغربي ليقدم تناغما بين الرسمين البيانيين للمنافسة. وتعزز الألوان المغربية البحتة من الطابع المحلي، وساهمت اضافة اللون الأزرق الملكي في منح اللوحة الإجمالية المزيد من الوقار والعمق. سيكون الرجاء البيضاوي ممثل المغرب أحد المنافسين على اللقب.

جيث سيواجه فريق الرجاء في المباراة الافتتاحية بطل قارة أوقيانيا أوكلاند سيتي أف سي من نيوزيلندا في 11 ديسمبر 2013 على الملعب الكبير في أكادير. أما المباراة النهائية فتقام في مراكش يوم السبت 21 ديسمبر.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء فقد أكد وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، في لقاء مع الصحافة بهذه المناسبة، أن احتضان المغرب لكأس العالم للأندية البطلة 2013 في دجنبر القادم يشكا حدثا رياضيا كبيرا سيكون مناسبة لإعطاء الرياضة المغربية انتعاشة متميزة.

وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية ستشكل أيضا محطة للشروع في إنجاز ثلاث تظاهرات رياضية كبرى، وهي كأس العالم للأندية البطلة دورتي 2013 و2014، وكذا كأس إفريقيا 2015، مبرزا أهمية هذه التظاهرات الرياضية لما تعرفه من اهتمام وتتبع دولي هام 

وشدد أوزين على الحاجة لاحتضان وإنجاح مثل هذه التظاهرة لتعزيز موقع ومكانة المغرب لدى الفيفا لدعم ترشحه لاحتضان كأس العالم مستقبلا، ومنح فرصة إنعاش السياحة بالمغرب، مشيرا إلى أنه يتوقع حضور أزيد من 100 ألف متفرج خلال كل دورة للفرق المؤهلة ومحبيها عبر العالم، زيادة على إنعاش سوق الشغل بمختلف المجالات الخدماتية، واكتساب خبرة وحنكة في استقبال مثل هذه الحدث، وتأطير وتكوين شبكة للمتطوعين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال