القائمة

أخبار

وفاة الشخص الذي أضرم النار في جسده بباب سبتة

توفي الشاب الذي قام بإضرام النار في جسده بباب سبتة، مساء أول أمس الأربعاء، فجر أمس الخميس، بعد نقله على وجه السرعة إلى مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء نظرا لحدة الإصابات التي تعرض لها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسبق للشاب البالغ من العمر حوالي 23 سنة، والمسمى قيد حياته عبد الرحمان الشيخ، أن أقدم على إحراق جسده بمعبر باب سبتة في حدود الواحدة من زوال يوم الأربعاء الماضي، احتجاجا على قيام جمركيين بالمعبر بحجز سلعته، التي كان قادما بها من مدينة سبتة المحتلة في اتجاه تطوان.

هذا وإثر علمها بوفاته، دعت العديد من الجمعيات الحقوقية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية ظهر يوم الإثنين في المعبر الحدودي باب سبتة للتعبر عن تضامنها معه، حسب ما أوردت مواقع إخبارية إسبانية.

وتعود تفاصيل القضية إلى إضرام الضحية النار في جسده بعدما أقدمت عناصر الجمارك المغربية على حجز سلع، تتكون من مواد غذائية مختلفة قدرت قيمتها بـ 60 ألف درهم، كان ينوي تهريبها إلى الأسواق المغربية، ما أثار غضبه ودفع به إلى سحب قارورة بنزين كانت بالصندوق الخلفي لسيارته، وهي من نوع "رونو 12"، وقام بسكب المادة الحارقة على ملابسه، قبل أن يضرم النار في نفسه بواسطة عود ثقاب كان بحوزته.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال