القائمة

أخبار

"ميدي 1 تي في" لن تبث الجزء الثالث من حريم السلطان بسبب أحداث مصر

لن يتمكن المتابعون لمسلسل "حريم السلطان " الذي بثت قناة "ميدي 1 تي في" جزئيه الأول والثاني، من مشاهدة جزئه الجديد الذي كان من المتوقع أن يتم عرضه في قادم الأيام، بعدما قررت مؤسسة دبي للإعلام، الجهة المخولة حصريا بتسويقه في العالم العربي، مقاطعة الإنتاجات الدرامية التركية.

نشر
أبطال حريم السلطان
مدة القراءة: 2'

مقاطعة مؤسسة دبي للإعلام جاءت احتجاجا على الموقف التركي من الأزمة المصرية، حيث يتحدث الأتراك عن وجود انقلاب عسكري في مصر، بينما تدعم دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا النظام الحالي في مصر، ويعد موقف مؤسسة دبي للإعلام استمرارا لموقف دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء قطر. 

هذا القرار سيرغم القناة المغربية على مراجعة حساباتها، خاصة وأنها كانت تعول على المسلسل التركي للرفع من مستوى مشاهدتها في المغرب والعالم العربي، فقد حصد الجزئين الأولين نسب مشاهدة فاقت التوقعات.

وسبق لأبطال مسلسل حريم السلطان الذين لاقوا شهرة واسعة في العالم العربي أن قاموا بزيارة لعدة  مدن مغربية في إطار عقد إشهاري  يهدف إلى لترويج للمغرب كوجهة سياحية.

 كما سبق لهذا المسلسل أن أثار جدلا واسعا في تركيا، و تناقلت بعض وسائل الإعلام في حينه خبرا يفيد بأن منتج المسلسل قرر  وقف تصوير جزئه الثالث،  خصوصا بعدما اعترض عليه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بدعوى أن أحداثه ليست دقيقة ولا تتطابق مع الوقائع التاريخية وتشويه صورة السلطان سليمان القانوني.                                              

 جذير بالذكر أن "حريم السلطان" مسلسل تاريخي وهو أضخم إنتاج تلفزيوني درامي تركي يحكي جانب من حياة عاشر سلاطين الدولة العثمانية وأعظمهم سمعة و قوة، المسلسل أخذ الجانب العاطفي للسلطان سليمان القانوني ابن السلطان سليم الأول.

حريم السلطان 3
الكاتب : assma naya
التاريخ : في 27 يوليوز 2015 على 12h43
انا اريد عرض مسلسل حريم السلطان 3
أمر مضحك
الكاتب : عبد القادر
التاريخ : في 20 شتنبر 2013 على 13h13
أمر مضحك .... ستنهار الدراما التركية حتما .
c'est injuste
الكاتب : Maha74
التاريخ : في 14 شتنبر 2013 على 11h48
je trouve cette décision injuste la politique ne doit en aucun se meler de l'art mais la mentalité arabe est dégolasse j'espere que les turques trouveront une solution contre ca ou bien on va commencer à apprendre le turque lol iwa kheliw les princes émirates yemoutou bessem c'est de la jalousie parceque maintenant les series turques sont les meilleurs une production au niveau tout est parfait allah ye3fou 3likoum al hwala