القائمة

أخبار

تنظيم القاعدة يهاجم النظام المغربي لأول مرة

هاجم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي المرتبط بتنظيم القاعدة لأول مرة النظام الملكي في المغرب ووصفه بأنه "افسد الدين والدنيا على شعب المغرب المسلم"، وذلك من خلال فيديو بث في مواقع جهادية، وقام موقع اليوتيوب بحذفه بعد ذلك.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وعنون هذا الفيديو ب "المغرب: مملكة الفساد والاستبداد"، والذي أنجز في بداية الشهر الحالي، والذي تبلغ مدته 41 دقيقة و19 ثانية، ولأول مرة يستهدف تنظيم القاعدة العاهل المغربي محمد السادس مباشرة، حيث تضمن دعوة للشباب المغربي من أجل مشاركة التنظيم في "جهاده" في المغرب حتى تسود ما وضفه ب "الشريعة أرض المغرب"،  وأظهر الفيديو القصر الملكي كعدو للدين الاسلامي وصديق لإسرائيل ومشاركا في تهويد القدس، مضيفا أن الملك محمد السادس ومن قبله والده الحسن الثاني دعموا تهويد القدس حيث استعان التقرير بلقاءات تلفيونية بثت سابقا تظهر حصول الملك المغربي السابق الحسن الثاني على أموال للسماح بترحيل 100 ألف يهودي إلى إسرائيل.

هذا واعتمد فيديو تنظيم القاعدة على لقطات مصورة في قنوات تلفزيونية عربية ومقتطفات من وثائق كشف عنها  موقع "ويكيليكس" وعرضت في الصحافة وتقارير تلفزيونية وفتاوي بعض العلماء ومداخلات في ندوات ولقطات من أنشطة إسلاميين في المغرب خلال مؤتمرات صحفية او مظاهرات لعرض مطالب، وكذلك مقالات وبرامج وثائقية، في محاولة لاظهار المغرب كحليف لـ "الصليبيين" وكمشارك رئيسي في الحرب على الارهاب، واتهام الملك بالثراء الفاحش وممارسة التعذيب وتأسيس مملكة ظالمة على حساب شعب يزداد فقرا.

تنظيم القاعدة يهاجم النظام المغربي لأول مرة
الكاتب : مسالم
التاريخ : في 21 شتنبر 2013 على 10h11
سؤال :
- من يمول هؤلاء ؟
سؤال آخر :
- ومن يمدهم بالسلاح والعتاد ؟
وأسئلة أخرى كثيرة ... يطرحها كل ذي عقل سليم ومحبة للمغرب وغيرة على مكتسباته ومسيرته الموفقة و... اللهم لا حسد .
قال رسول الله ، صلى الله عليه وسلم : « الفتنة نائمة ، لعن الله من أيقضها »
سؤال أخير ، إذا سمحتم :
- إذا استولى هؤلاء "؟" على العالم الإسلامي – لا قدر الله – فهل سيصبح بين عشية وضحاها جنة تغنينا عن جنات ملك الملوك سبحانه وتعالى ؟

تنظيم القاعدة يهاجم محمد السادس لأول مرة
الكاتب : najde khalid
التاريخ : في 15 شتنبر 2013 على 00h51
المغرب كان دائما مسهدف وبفظل وحدة أبناء هذا الشعب المغربي العاطفي و الطيب و المسالم لن تنال من عزيمته أي جهة شريرة مغرضة في العالم.
الارهاب لا يرد عليه
الكاتب : google.ma
التاريخ : في 14 شتنبر 2013 على 23h49
القاعدة تنظيم ارهابي والارهاب عدو الكل لا يستحق حتى ان يرد عليه.