القائمة

أخبار

بسيمة الحقاوي تكذب خبر عدم مصافحتها لممثلة مصرية بعد إشادتها بالسيسي

بعدما تناقلت العديد من المواقع الإخبارية المغربية خبر رفض وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي مصافحة الممثلة المصرية آثار الحكيم ليلة أمس الاثنين خلال افتتاح فعاليات مهرجان المرأة الدولي في مدينة سلا، بسبب إسادة الممثلة المصرية بوزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي. نفت الوزيرة الأمر في بلاغ رسمي.

نشر
بسيمة الحقاوي وهي تصافح الممثلة المصرية آثار الحكيم
مدة القراءة: 2'

وكانت مجموعة من المواقع قد تناقلت أن الوزيرة الحقاوي غضبت من الممثلة المصرية بعدما وصفت هذه الأخيرة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الذي أطاح بحكم الإخوان المسلمين في مصر ب"المخطط للطريق الصحيح نحو مستقبل وأوضاع أفضل في مصر".

وردت الوزيرة نهار اليوم في بلاغ كذبت في الوزيرة ما تم تناقله جملة وتفصيلا، وأكدت أنها "استجابت للدعوة الكريمة لحضور افتتاح هذا المهرجان إيمانا منها بالدور التحسيسي الكبير الذي يلعبه هذا المهرجان في ما يخص قضايا النساء؛ واستجابت لطلب منشطي الجلسة الافتتاحية بالصعود للمنصة من أجل تسليم درع المهرجان، تقديرا للجهة المنظمة من جهة، واحتراما لضيوف المهرجان من جهة ثانية.

وبخصوص الكلمة التي ألقتها الحقاوي، أضاف البلاغ أن الوزيرة "استأذنت أصحاب المهرجان من أجل إلقائها ورحبوا بها، فقد عبرت من خلالها عن النموذج المغربي في الإصلاح، المبني على الاستقرار وعدم إقصاء مختلف الفاعلين، والذي ينجح بفضل القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، والذي يشكل بالفعل نموذجا استثنائيا بالعالم العربي يستحق أن يصدر قيمه".

تبقى الإشارة إلى أن دورة هذه السنة من المهرجان عرفت حضور عدد من الوزراء، فبالإضافة إلى وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي، حضر وزير السكنى والتعمير نبيل بنعبد الله مرفوقا بزوجته، ووزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، وأيضا الوزير المكلف بالميزانية ادريس الأزمي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال