القائمة

أخبار

آثار الحكيم: لم أستمع لكلمة الوزيرة المغربية بعد تحيتي للسيسي

قالت الفنانة المصرية آثار الحكيم في لقاء تلفزيوني لها مع قناة العربية إنها لم تسمع كلمة الوزيرة المغربية بعد حديثها عن الفريق أول عبد الفتاح السيسي في مهرجان سلا لسينما المرأة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوضحت الحكيم التي حلت ضيفة على برنامج "الحدث المصري" الذي تقدمه قناة "العربية الحدث"، مساء أمس الأربعاء، أنها في كلمتها خلال تكريمها بمهرجان سلا لم تذكر فصيلا سياسيا معينا، لكنها كانت سعيدة بنجاح ثورة 30 يونيو وحملة "تمرد" التي قادها الشباب وحماها الجيش، مضيفة أن حكم الإخوان كاد يعيد مصر للعصور الظلامية مرة أخرى.

 

وقد تردد أن الحكيم أثارت غضب السيدة بسيمة حقاوي، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن بالمغرب، بسبب إشادة الحكيم بوزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي وبالجيش المصري، حيث وصفت السيسي بـ"المخطط للطريق الصحيح نحو مستقبل وأوضاع أفضل في مصر". غير أن الوزيرة المغربية نفت الواقعة ووصفت ذلك بـ"الكذب والبهتان".

 

وأضافت الفنانة المصرية أنها قصدت توجيه الشكر للفريق أول عبد الفتاح السيسي بمهرجان سلا بالمغرب "لأنه رجل قوي أمين، ومصر لا تحتمل فقد هذا الرجل".

 

وأشارت الحكيم إلى أنها قبل أن تكون فنانة فهي مواطنة مصرية بالدرجة الأولى لها الحرية المطلقة في التعبير عن آرائها السياسية، مشددة على أنها لم تكن متواجدة بميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير لكنها كانت ضد نظام حسني مبارك.

وأكدت أن هناك جهلا سياسيا منتشرا بين جموع الشعب المصري، حول حكم جماعة الإخوان، مضيفة أن "جماعة الإخوان لبسونا العمة بعد ثورة 25 يناير"، على حد قولها.

 

وطالبت الفنانة آثار الحكيم جموع الشعب المصري بالنزول للشوارع للمطالبة بترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه تكليف له بالترشح لانتخابات الرئاسة ولا يحق له أن يرفض، على حد قولها.

عن العربية بتصرف

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال