القائمة

أخبار

شباط يهزم بنكيران بمولاي يعقوب، والبيجيدي يتحدث عن خروقات بالجملة خلال الانتخابات

تمكن مرشح حزب الاستقلال الحسن الشهبي، من الفوز بالانتخابات الجزئية التي جرت يوم الخميس 3 اكتوبر بدائرة مولاي يعقوب، متفوقا بذلك على مرشح حزب العدالة والتنمية، علما ظان هذا المقعد كان في حوزة العدالة والتنمية لكنه فقده بقرار من المجلس الدستوري بعد طعن تقدم به مرشح لحزب الحركة الشعبية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبخصوص نتائج الاقتراع فقد حصل مرشح حزب الاستقلال حسب جريدة "هسبريس" الإلكترونية على 7654 صوتا، متقدما على مرشح حزب العدالة والتنمية محمد يوسف الذي حصل على 5250 صوتا، فيما احتل مرشح حزب الحركة الشعبية المرتبة الثالثة ب2642 صوتا.

هذا واستنكرت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية لجهة فاس بولمان، في بيان لها ما جرى خلال يوم الاقتراع للاستحقاقات التشريعية الجزئية بمولاي يعقوب "من استعمال للمال الحرام، وكذا أعمال البلطجية في سعي لترهيب المواطنين وثنيهم عن الإدلاء بأصواتهم في محاولة رخيصة لاستمالة أصواتهم بالقهر والعنف والإرهاب"، معتبرة أن تلك الممارسات تدعو إلى الاستياء والاستنكار.

كما حملت الكتابة الجهوية للحزب في بيانها، مسؤولية وتبعات هذه الممارسات "لكل الأطراف التي تواطأت على إفساد العملية الانتخابية"، ودعت الجهات المسؤولة إلى التحقيق فيما وقع وترتيب الآثار الضرورية عليه.

وأكد البيان أيضا أن أعوان الفساد يستمرون في الإساءة لصورة البلد ولمسار الإصلاح في إطار الاستقرار الذي ارتضاه المغاربة بتصويتهم على الدستور وذلك من خلال عملية واسعة لإفساد الانتخابات الجزئية لاقتراع 03 أكتوبر 2013 بدائرة مولاي يعقوب.

و سجل البيان في ختامه ما قال إنه استمرار للحملة الانتخابية خلال يوم الاقتراع من قبل بعض رؤساء الجماعات والمنتخبين، وتواطؤ بعض رجال السلطة وأعوانهم بالإقليم مع مرشح حزب الاستقلال، إضافة إلى "الاعتداء على مناضلي الحزب والمتعاطفين معه ممن استنكروا الخروقات المفضوحة لأنصار مرشح الميزان، وتواطؤ عدد من رؤساء مكاتب التصويت في إفساد العملية الانتخابية، ناهيك عن الحياد السلبي للسلطات العمومية".

nazaha chabatéya
الكاتب : 2002nidal
التاريخ : في 04 أكتوبر 2013 على 17h23
l ignorance collective
qui ne connais pas les méthodes de chabat a fes.
des repris de justice a qui il a donné toutes les rues ,pour exploiter le stationnement
tous les 100 ou 150 m de rue est loué a des pauvres gardiens de voitures 150 dh/jour sans ticket et sans preuve.
ces gardiens de voiture doivent payer 150 dh qu ils les gagnent ou pas.
ceci est connu de tous ,mais les marocains son bizarres avec la transparence.
quand la collectivité emploi les gens au noir et en dessous du SMIC, c est grave.
les exemple sont nombreux ,mais les gens acceptent l exploitation