القائمة

أخبار

قرعة كأس العالم للأندية: بطل إفريقيا في مواجهة بطل آسيا

سحبت يوم أمس بمدينة مراكش قرعة النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي سيحتضنها المغرب في الفترة الممتدة من 11 ولغاية 21 دجنبر المقبل بمشاركة سبعة أندية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وسيقام اللقاء الافتتاحي لهذه البطولة العالمية التي يعتبر المغرب أول بلد إفريقي يستضيفها، على ملعبي أكادير الجديد،  بين فريق الرجاء البيضاوي المغربي ممثل البلد المضيف وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في 11 دجنبر، ضمن الدور المؤهل لربع النهائي، وسيواجه الفائز فريق مونتيري بطل أندية الكونكاكاف في ربع النهائي.

وفي ربع النهائي الآخر سيلعب بطل دوري أبطال آسيا مع بطل دوري أبطال أفريقيا اللذين لم يعرفا حتى الآن.

أما في نصف النهائي فسينتظر فريق باييرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا الفائز من مواجهة بطل آسيا ونظيره الأفريقي. فيما يتأهب أتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل قارة أميركا الجنوبية لملاقاة الفائز من ربع النهائي الآخر.

وستعرف هذه المنافسة العالمية اعتماد تكنولوجيا خط المرمى للمرة الثالثة في بطولات "فيفا"، بعد كأس العالم للأندية 2012 في اليابان وكأس القارات 2013، ولأول مرة في أفريقيا.

وفي ما يلي نتائج القرعة :

يوم 11 دجنبر 2013 :

مباراة الافتتاح : المباراة رقم (1) : الرجاء البيضاوي ....... أوكلاند سيتي (الساعة السابعة والنصف مساء بملعب أكادير).

يوم 14 دجنبر 2013.

مباراة  ربع النهاية: المباراة رقم (2) : بطل قارة آسيا .................... بطل قارة إفريقيا ( الساعة الرابعة زوالا بملعب أكادير).

مباراة  ربع النهاية: المباراة رقم (3) : الفائز في المباراة رقم (1) ...... مونتيري المكسيكي ( الساعة السابعة والنصف بملعب أكادير).

يوم 17 دجنبر 2013.

مباراة نصف النهاية: المباراة رقم (4) : الفائز في ربع النهاية (2) ..... بايرن ميونيخ (الساعة السابعة والنصف مساء بملعب أكادير).

يوم 18 دجنبر 2013:

مباراة تحديد المركز الخامس: المباراة رقم (5) : الخاسر في المباراة رقم (2) .... الخاسر في (3) (الساعة الرابعة والنصف زوالا ملعب مراكش).

مباراة نصف النهاية المباراة رقم (6) : الفائز في ربع النهاية (3) ........ أتليتيكو مينيرو البرازيلي (الساعة السابعة والنصف مساء ملعب مراكش).

يوم 21 دجنبر 2013:

مباراة الترتيب : الخاسر في المباراة (4) .... الخاسر في المباراة (6) (الساعة الرابعة والنصف زوالا بملعب مراكش).

المباراة النهائية : الفائز في المباراة (4) ...... الفائز في المباراة (6) (على الساعة 19و30 بملعب مراكش).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال