القائمة

أخبار

بعد وقفة "القبل" بالرباط، دعوى قضائية ضد ابتسام لشكر

لازلت قضية المراهقين المتابعين في الناظور على خلفية نشرهم لصور تظهر تلميذة تقبل تلميذا تثير الكثير من الجدل، فقد  قررت " المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان والحريات العامة بالمغرب" رفع دعوى قضائية ضد ابتسام لشكر التي نظمت تظاهرة "القبل" أمام البرلمان يوم الأحد الماضي للتضامن مع التلاميذ الذين يتابعون في حالة سراح.

نشر
جانب من وقفة "القبل"
مدة القراءة: 2'

وقررت المنظمة الحقوقية التي يرأسها فيصل المرسي التقدم بدعوى قضائية ضد ابتسام لشكر مؤسسة حركة "مالي" وصديقها فارس، اللذين نظما وقفة القبل أمام البرلمان. علما أن هذه المنظمة هي ذاتها التي رفت دعوى قضائية ضد التلاميذ الذين تم إيقافهم في الناظور واتهمتهم ب"الإخلال بالحياء العام". قبل أن يقرر قاضي التحقيق متابعتهم في  حالة سراح مؤقت.

وقال رئيس " المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان والحريات العامة بالمغرب" في تصريح خص بهم موقع "اليوم 24" إنه سيكون "أول من يلج المحكمة الابتدائية"، بعد عطلة العيد لتسجيل دعواه ضد الناشطين المذكورين، وأكد نفس المتحدث أن "الإقدام على هذه الخطوة تأتي بعدما لاحظنا تعنتا من قبل هؤلاء"، قبل أن يضيف "هناك تحد واضح للقانون من طرفهم وخاصة للفصل 483 من القانون الجنائي".

الشكوى التي سيتقدم بها المرسي أمام النيابة العامة بالناظور "ستعزز بالصور والأشرطة الموثقة لجريمة "الإخلال بالحياء العام"، يقول نفس المتحدث.

من جهة أخرى سبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن قررت رفع دعوى قضائية ضد أمين البارودي مؤسس ما يعرف بحركة "الشباب الملكي"، الذي حاول تفريق وقفة القبل بالقوة، كما أظهرت ذلك عدد من أشرطة الفيديو والصور على شبكة الأنترنيت.

la ville rouge:):):)
الكاتب : cameleon1
التاريخ : في 27 أكتوبر 2013 على 12h58
pourquoi cette pseudo ONG DES DROITS DE L'HOMME N'aie pas levé des plaintes sur les cabarets et boites dans toutes les villes du maroc ,pourquoi ne pas aller a marakech et porter plainte contre le maire et wali de la ville pour toute la debauche que connait cetes villes, ils n'ont trouvé que 2 jeunes pauvres pour faire leurs show
ALHORIYA ALBASLA
الكاتب : hidaya lolo
التاريخ : في 20 أكتوبر 2013 على 13h16
hado machi mra3BA HADCHI MA3AMRO MAKAN 3ANDNA DAKHLOH 3ALINA LI KABRO FOROPA OJAYIN I9OLO HE9O9 ALINSAN ALHE9O9 MACHI ZANDA9A ALI MSAMYAN MOSLIMINE MNINE JAKOM ALISLAM ALLAH IMSAKHKOM