القائمة

أخبار

البيضاء: إدانة تلميذ هدد أوباما بالقتل بثلاثة أشهر سجنا

أدانت المحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء نهار اليوم التلميذ اسماعيل سفيان البالغ من العمر 17 سنة، بالسجن لمدة ثلاثة أشهر وهي المدة التي قضاها رهن الاعتقال أثناء التحقيق معه ومحاكمته، على خلفية تهديده الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالقتل، عبر تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسبق أن اعتقل القاصر الذي  ينحدر من مدينة أزيلال من طرف الشرطة القضائية في الدار البيضاء ، بعد أن وجهت إليه تهم تتعلق بالدعوة إلى العنف باستخدامه وسائل إعلام إلكترونية.

علما أنه سبق للقاصر أن كتب على تويتر "سأقتل رئيسكم وكل الذين سيكونون برفقته. هذا ما سوف أقوم به عندما سأصل إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل".

وسيمكن هذا القاصر من حريته اليوم بعد أن قضى المدة المحكوم عليه بها، وصرح والد التلميذ لموقع "Le360"، أن ابنه أكمل المدة الحبسية التي أدانته بها المحكمة، وسيعانق الحرية اليوم الجمعة حوالي الساعة الرابعة بعد الزوال .

وبخصوص حالته النفسية قال إنه حزين، ولا يكف عن سؤاله متى يحين موعد إطلاق سراحه، والعودة إلى حياته الطبيعية. وأكد والد التلميذ،  أنه لن يلجأ إلى استئناف الحكم، وسيتكفي بأخذ ابنه ومتابعة حياتهم بعيدا عن ردهات المحاكم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال