القائمة

أخبار

الجزائر: الحزب الحاكم سيعيد ترشيح بوتفليقة لولاية رئاسية رابعة

أعلن عمار سعداني الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر بشكل رسمي، اليوم السبت، عزم حزبه ترشيح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية الجزائرية لولاية رابعة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب وكالة الأناضول فقد قال عمار سعداني، الأمين العام للحزب، في كلمة أمام أعضاء الحزب في مدينة البليدة جنوبي غربي العاصمة "أعلنها رسمياً من البليدة، نحن في جبهة التحرير الوطني سنرشح رئيس الحزب ورئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة لعهدة رابعة خلال الانتخابات المقبلة، المقرر إجراؤها في أبريل المقبل من العام القادم".

وبرر سعداني  قرار حزبه قائلا "إن الدستور الحالي يتيح  للرئيس إمكانية الترشح لولاية رابعة"، وأيضا لأن "حصيلة حكم بوتفليقة إيجابية على جميع الأصعدة".
 
وأضاف المتحدث ذاته قائلا، إنه ينتظر "إشارة من الرئيس" قبل الإعلان الرسمي عن ترشيحه من أجل خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
تبقى الإشارة إلى أن الرئيس الجزائري الحالي بوتفليقة نقل قبل 5 أشهر للعلاج من جلطة دماغية في باريس، وعاد إلى بلاده وهو على كرسي متحرك، وهذا ما زاد في الجدل حول قدرة الرئيس على تولي مهام الحكم في البلاد.

علما أنه سبق للجزائريين أن أعادوا في 9 أبريل 2009 انتخاب عبدالعزيز بوتفليقة للمرة الثالثة على التوالي رئيسا للجزائر بأغلبية قدرت بنسبة 90.24%، حسب المصادر الرسمية الجزائرية آنذاك.                             

ويشغل بوتفليقة البالغ من العمر 76 سنة، منذ سنة 2005 منصب الرئيس الشرفي لحزب جبهة التحرير الوطني، غير أنه لا يشارك في اجتماعات الحزب الرسمية، وسينهي ولايته الثالثة في أبريل 2014، والدستور الحالي يمنحه حق الترشح لولاية أخرى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال