القائمة

أخبار

الفيفا: منتخب المغرب من بين المرشحين للفوز بكأس العالم للناشئين

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقعه الالكتروني، إن  المرحلة الأولى من نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة المقامة بالإمارات تميزت بوفرة الأهداف والإثارة، وأفرزت تأهل أفضل المنتخبات من أجل المنافسة على اللقب. مضيفا أن المنتخب المغربي يوجد ضمن قائمة المرشحين للتتويج بالبطولة العالمية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في تقرير الفيفا، أن أداء أشبال الأطلس في دور المجموعات كان رائعا، حيث سحروا المتتبعين بأسلوبهم الممتع والجميل. وأضاف أن المنتخب المغربي "يعتبر واحداً من أقوى المنتخبات الأفريقية في العرس الإماراتي. حيث تصدر المجموعة الثالثة بفضل أسلوبه الجميل وأهدافه الكثيرة، ويمتلك لاعبين موهوبين وسريعين، ويحظى أيضاً بدعم جماهيري منقطع النظير. وسيكون المغاربة في مواجهة صعبة ضد أبناء قارتهم ممثلي كوت ديفوار، حيث لم ينهزم هؤلاء إلا بصعوبة أمام إيطاليا، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من الإنتصار على أوروجواي، ولم يسجل عليهم هدف التعادل سوى في الدقائق الأخيرة من النزال. كما يمتلكون لاعبين مهاريين وأقوياء".

وعلى الورق ترجح الأرقام فوز ناشئي كوت ديفوار بحكم انتصارهم في قلب مدينة الدار البيضاء شهر أبريل المنصرم على ناشئي المغرب بنتيجة 2-1 بمناسبة نصف نهائي البطولة القارية.

وشهد اليوم الأول من دور الستة عشر، الذي لعب يوم أمس تأهل كل من إيطاليا بعد انتصارها على المكسيك بهدفين دون رد، والسويد بعد فوزها على اليابان بهدفين مقابل هدف واحد، والبرازيل بعد تغلبها على روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وكذا هندوراس بعد خلقها للمفاجأة بانتصارها على أوزباكستان بهدف نظيف.

أما اليوم الثاني من الدور ذاته، فسيشهد بدوره إجراء أربع مباريات، ففضلا عن مباراة المنتخب المغربي ضد المنتخب العاجي التي ستجرى في حدود الساعة الخامسة مساء، سيواجه منتخب  الأورغواي منتخب سلوفاكيا، ومنتخب الأرجنتين منتخب تونس، وفي آخر مباراة عن هذا الدور سيواجه المنتخب النيجيري منتخب إيران.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال