القائمة

أخبار

اسم الشماخ حاضر ضمن أفشل عشر صفقات في العالم

صنف موقع "يوروسبورت عربية" المتخصص في الأخبار الرياضية، صفقة انتقال مروان الشماخ من نادي بوردو الفرنسي إلى نادي أرسنال الإنجليزي ضمن أفشل عشر صفقات لانتقال اللاعبين في العالم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الموقع ذاته قال إن النجاح الكامل مع الأندية الجديدة يحتاج لتوفر عدة عوامل، أهمها الانسجام وإتاحة الفرصة للاعب بالمشاركة، خاصة ممن يأتون من دوري آخر، تكون صعوبات التأقلم أكثر صعوبة من ناحية اللغة وتغير أسلوب اللعب عليه.

لكن أسوأ ما يمكن أن تشاهد من صفقات، هي تلك الصفقات التي لم ترى الملعب إلا قليلاً، لم تحدث أي تأثير قليل كان أم كثير مع فرقهم، غادروا كما أتوا بلا جديد.

قائمة "يورسبورت" لأفشل الصفقات تصدرها المهاجم البرازيلي كيرسون، الذي انتقل إلى برشلونة مقالبل 14 مليون أورو، ولم يرتدي قميص النادي الكتالوني مقضياً فترة عقده بالإعارات، لمدة 3 سنوات ولم يعد بعد للبارسا، فيما حل الشماخ في المرتبة الثامنة ضمن قائمة أفشل الصفقات.

وكان اللاعب الدولي المغربي الذي برز ضمن صفوف فريق بوردو الفرنسي سنة 2002، من بين أبرز المهاجمين في فرنسا، حيث استطاع أن يفوز مع فريقه بالبطولة الفرنسة والكأس موسم 2008/2009، لكن وبعد انتقاله إلى فريق أرسنال سنة 2010 ضل ملازما لدكة البدلاء، وفي بداية سنة 2013 تمت إعارته إلى فريق ويستهام، غير أنه ضل ملازما لمقاعد الاحتياط، ولم يشارك سوى في ثلاث مباريات، وأعاره بعد ذلك نادي أرسنال هذا الموسم إلى نادي كريستال بالاص الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز، بدون مقابل باستثناء تكفل الأخير بدفع راتبه الأسبوعي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال