القائمة

أخبار

جريدة جزائرية تتهم المغرب باستعمال السحر ضد منتخب الجزائر

اتهمت جريدة الشروق الجزائرية الواسعة الانتشار، في مقال غريب لها المغرب بتجنيد عدد ممن وصفتهم بأخطر المشعوذين لإفساد عرس الجزائريين في التأهل إلى كأس العالم، التي ستقام في البرازيل صيف السنة القادمة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقد نقلت الجريدة عن مصادر وصفتها بالمتطابقة، أن ما وصفته بمخطط المخزن "وجد هوى عند البوركينابيين الذين من الواضح جدا أنهم - حسب المصادر ذاتها - قبلوا الصفقة واستفادوا من "خدمات" مشعوذين على درجة عالية من الخطورة اعتاد المخزن أن يستعملهم ضد خصومه داخل وخارج المغرب".

وأضافت الجريدة الجزائرية نقلا عن مثادرها المزعومة، "أن البوركينابيين استقبلوا عددا من هؤلاء المشعوذين، ووضعوا أنفسهم تحت تصرفهم بأكلهم وشربهم وامتعتهم وألبستهم التي سيدخلون بها ملعب البليدة، وفي رأي ذات المصادر فإن البوركينابيين يعولون على هؤلاء "الملاعين" لمحاولة الحصول على نتيجة (1 مقابل 1) التي تؤهلهم إلى كأس العالم، خاصة من خلال بث السحر في ألبسة اللاعبين الذين سيحتكون بالضرورة مع لاعبي الخضر".

وزادت الجريدة قائلة في مقالها الغريب أن المتتبعين للملف يرون "أنه يتعين على مسؤولي الكاف الوقوف في وجه أي محاولة قد تفسد عرس الجزائريين يوم الثلاثاء، ومع كفرنا بالشعوذة والمشعوذين لعنهم الله، يرى البعض أنه من الواجب تحصين لاعبي الخضر من أي سحر قد يلجأ إليه البوركينابيون بمساعدة المخزن، ولم لا ضمان حضور بعض المشايخ الموثوق فيهم إلى مدرجات الملعب من أمثال الشيخ أبو مسلم بلحمر والشيخ شمس الدين لرقية اللاعبين والتصدي لأي سحر قد يكون رافق لاعبي بوركينا فاسو، وفي ذات السياق يطالب قطاع كبير من عشاق الخضر مسؤولي الكاف بتسهيل حضور الشيخ بلحمر إلى ملعب البليدة على أساس أنه العدو اللدود للمشعوذين".

وجزمت الجريدة الجزائرية أن "المخزن هو صاحب المبادرة في تنظيم تربص بوركينا فاسو في المغرب، من خلال وساطات في الإمارات وسويسرا، وقد بذل جهدا كبيرا في اقناعهم بذلك وتكفل بجزء كبير من تكاليف الإقامة، وقد حاول البوركينابيون الاستفادة من التوتر الحاصل بين الجزائر والمغرب سياسيا، من أجل الفوز في البليدة، مع الإقرار بوجود كل أنواع الكيد والسحر".

وختمت الجريدة مقالها الغريب بالتأكيد أن "لا الشعوذة ولا السحر بإمكانهما تغيير إرادة الله في مقابلة الثلاثاء ولا مناص للاعبي الخضر سوى التحضير البدني والنفسي الجيد من أجل إسعاد الجزائريين، فالأخذ بالأسباب هو أساس النجاح، وهذا لا يمنع المسلم من تحصين نفسه من الحسدة والماكرين والسحرة الذين لم يخل منهم أي زمان".

ااذى اللسان
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 19 نوفمبر 2013 على 01h15
ان المسلم الصحيح هو من سلم الناس من اذاه وليس الجيران
ان اشد الاذى هو اذى اللسان وقد اوذي المغرب في هذا الشهر مرات متعددة من مسؤولين جزائريين وصحافيين
لكننا نقول اللهم لا تفرق بيننا وبين اخوتنا في الجزائر
اللهم انك تمهل ولا تهمل فابعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
مخلوقات متخلفة
الكاتب : limakarim
التاريخ : في 18 نوفمبر 2013 على 13h34
حكام الجزائر مخلوقات متخلفة متشددة، فلماذا يسعى المسئولون المغاربة لربط العلاقات معها؟ هل يريدون أن يكون المغاربة متخلفين أمثالهم حتى يهدأ لهم بال؟ فأجدى لنا أن تكون سفارة إسرائلية وحذف الجزائريةة٠ عندها نرتاح إقتصاديا وسياسيا ونشق طرييقنا نحو الرقي، غير آبهين بهذه الجراثيم المضرة، وإن لم يباشر المغرب بهذا بسرعة فسوف يفوت الفرصة عليه ويضيع الوقت الثمين دون أي نتيجة، لأن الجاهل المتخلف إن حاورته غلبك وإن قهرته غلبته (لمن أراد أن يتخذ عبرة)

amour
الكاتب : bennoue
التاريخ : في 18 نوفمبر 2013 على 13h13
je sus une algerienne et d'Alger le peuple marocain nous l'adorons mais pas celui qui a dechire le drapeau et on est en colere car il n'a pas ete sanctionne par l'etat marocain donc j'ai pas lu le journal mais je dis que le maroc nous soutient IN CHALAH on ira au mondial
من يؤمن بالسحر هو من يستعمله.
الكاتب : lembirikovich
التاريخ : في 18 نوفمبر 2013 على 10h39
لو كان المغرب يستعمل السحر و يثق به و بالمشعودين لكان قد تاهل الى المونديال و لم يخسر الرهان امام اضعف فرق افريقيا. و الغريب في الامر ان الشعب الجزائري المعروف بذكائه و ايمانه الراسخ و ثقافته الغربية الواسعة كيف له ان يثق في الخزعبلات التي تلقنها له هذه الجريدة التي تناست انها في القرن الواحد و العشرين في الوقت الذي يبحث فيه الغرب عن الماء في المريخ تطلع علينا جريدة الشروق التي سوف لن تشرق لها شمس بخبر سوف يضحك عليها العالم كله حتى اولائك الذين يعيشون في المناطق النائية و ليس لهم لا ماء و لا كهرباء. و معروف من يمول هذه الجريدة باموال الشعب الجزائري المقهور كي تصب النار على الزيت لكي لن تكون هناك اقامة المغرب العربي . اما نحن في المغرب فنصفق لفريق الجزائر حيث هو ممثلنا الوحيد في هذا العرس الكروي. و نتمنى ان يتخطى الفريق البوركينابي. و يمثلنا احسن تمثيل كما كنا دائما نشجعه و نشجع كذلك كل الفرق العربية..
moutakhallifoune
الكاتب : ÂmeLibre
التاريخ : في 17 نوفمبر 2013 على 11h46
Quelle ignorance !
celà reflète le dgré de décadence médiatique régnant en Algérie .

A la fin du match ,on dira que c'est la faute au sorciers Marocains ou alors c'est la bénidiction du cheikh Belhmar si ça tourne bien .Certainement pas la faute des joueurs ou des dirigeants .