القائمة

أخبار

وزير الشباب والرياضة: سأستقيل إذا ثبت أن الوزارة هي التي تسببت في قرار الفيفا

وصلت تداعيات قرار "الفيفا" القاضي بعدم الاعتراف بالمكتب الجامعي الجديد إلى أروقة البرلمان، حيث قال وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، أثناء إجابته عن الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، إنه سيقدم استقالته إن ثبت أن وزارته هي التي تسببت في قرار الفيفا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ورد وزير الشباب والرياضة، عن أسئلة وردت من بعض النواب حول تورط وزارته فيما وصفوه ب"شوهة" الجمع العالم للجامعة الملكية المغربية، الذي أفضى إلى انتخاب فوزي لقجع رئيسا للجامعة خلفا لعلي الفاسي الفهري، قبل أن تلغي الفيفا نتائج الجمع العام. (رد) قائلا "لي من الجرأة والشجاعة لتقديم استقالتي، في حالة ثبت تورطي في الخطأ، وأتحمل مسؤوليتي لكن دون المزايدة عن المسؤوليات فالحلال بين والحرام بين". وأكد أن وزارته لم تتدخل في الجمع العام مضيفا " " لكن معلوم أني أتدخل لإعادة الأمور للشرعية، وتطبيق القانون الذي يعتبر فوق الجميع ويعلو ولا يعلى عليه".

وعلاقة بالموضوع أكد جوزيف بلاتير، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في ندوة صحافية عقدها صباح اليوم الثلاثاء، عبر الهاتف مع بعض المنابر الإعلامية الوطنية، أن الفيفا لا تتوفر على أدلة تفيد أن وزارة الشباب والرياضة تدخلت في شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، موضحا أن قرار إلغاء الجمع العام لا علاقة له بموضوع تدخل الوزارة في الجامعة.

وأوضح بلاتير أن قرار الاتحاد الدولي له علاقة بالإشكال القانوني، المتمثل في عدم الملائمة بين قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن القرار الذي اتخذته الفيفا فيما يخص عدم الاعتراف بنتائج الجمع العام للجامعة، لا رجعة فيه، مضيفا أنه سيناقش موضوع الجامعة وما حدث في الآونة الأخيرة رفقة أعضاء مكتبه التنفيذي للفيفا في الاجتماع المرتقب في الشهر المقبل بالبرازيل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال