القائمة

أخبار  

الرباط: قمة استثمارية دولية تستضيف 150 مشاركا من 20 دولة مختلفة

افتتحت يوم أمس القمة الاستثمارية الدولية "دي موروكو ساميت 2013" التي تنظمها "فليمين غولف" و "أربا أنترناشيونال" بمدينة الرباط  و ستتواصل إلى غاية 21 من الشهر الجاري.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و يأتي هذا الملتقى الدولي، حسب رؤية منظميه، في سياق التحولات الاقتصادية و السياسية العالمية الأخيرة و التي شكل المغرب فيها نموذجا، على حد تعبيرهم، للاستقرار القانوني و الأمني و السياسي و للتوازن الماكرو اقتصادي الشيء الذي يزيد من جاذبيته للاستثمارات الأجنبية و يعمق مسار تواجده بالأوساط الاقتصادية العالمية.

ويهدف الملتقى إلى إرساء أرضية تجمع بين مستثمرين عالميين، و خبراء قانونيين و اقتصاديين و قادة صناعيين وممثلي المنظمات التجارية و الجمعيات المهنية و المؤسسات الحكومية من دول مختلفة بغية نقاش وفهم الإمكانات الاستثمارية الهامة التي يقدمها المغرب.

و عن اللجنة المنظمة لهذه القمة قالت السيدة ليلى حنفي، محامية مغربية ـ أمريكية و رئيسة شبكة المحامين بأمريكا، أن "هذه القمة تركز على التعريف بفرص الاستثمار بالمغرب و كذلك الإطار القانوني المصاحب لها عن طريق مقارنة بين المغرب و بلدان شمال افريقيا و كذلك تهدف إلى تسليط الضوء على الطاقات البشرية كموارد أساسية للاستثمار و كموارد مهمة للمساهمة في النمو الاقتصادي الوطني ... و سيتم التركيز على طاقات مغاربة العالم من منطلق طرق مساهمتها في التنمية و الاقلاع الاقتصادي بالمغرب كما سيتم تخصيص حيز من النقاش إلى كفاءات الشباب و كيفية تأهيلها و تأطيرها...".

وذكرت السيدة حنفي، أن نسخة 2013 ستعرف حضور أزيد من 150 مشارك من 20 بلدا مختلفا، بالإضافة إلى شخصيات حكومية مغربية على رأسهم محمد أوزين، وزير الشباب و الرياضة، و لحسن حداد، وزير السياحة إضافة إلى سومية بنخلدون و نجاة زروق...

و عن مشاركته في هذه القمة، صرح السيد ألوك بهار غفا، المدير التنفيذي لشركة "فولتامب" العمانية، لموقع يا بلادي أن تواجده بالمغرب محفز بالبحث عن فرص للتعاون و للاستثمار معتبرا أن المغرب يمثل أرضية مناسبة و قطب مهم يتماشى ومجال عمل الشركة التي يديرها.

و المنتظر أن يعمق النقاش على مدار الأيام المقبلة حول نقاط مختلفة و مركزة تهم تاريخ و آفاق التطورات الاقتصادية المغربية و سبل تنميتها واستمراريتها.

تصريح السيدة: ليلى حنفي

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال