القائمة

أخبار

واشنطن: محمد السادس يلاقي كيري و هاغل

التقى العاهل المغربي محمد السادس يوم أمس الأربعاء، كاتب الدولة الأمريكي جون كيري وكاتب الدولة في الدفاع تشاك هاغل بالإقامة الملكية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب بلاغ صادر عن الديوان الملكي فقد تمحورت المباحثات مع المسؤولين الأمريكيين، حول تعزيز علاقات الصداقة العريقة والتعاون المثمر بين البلدين، وكذا مواصلة تنسيق التشاور حول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر هذا اللقاء عن الجانب المغربي الطيب الفاسي الفهري مستشار العاهل المغربي وصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون. فيما حضر عن الجانب الأمريكي بيث جونز مساعدة كاتب الدولة في الخارجية، وبريم كومار مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبيت الأبيض، وديريك شوليت مساعد كاتب الدولة المكلف بشؤون آسيا والمحيط الهادي.

ويأتي هذا للقاء في إطار الزيارة التي يقوم بها الملك محمد السادس منذ عشية يوم الثلاثاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يرتقب أن يلتقي الملك الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم غد الجمعة في البيت الأبيض.

حري بالذكر أن كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية، سبق له أن أجل زيارة كانت مرتقبة إلى المغرب والجزائر، بسبب اضطراره إلى المشاركة في المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال