القائمة

أخبار  

أغنية جديدة لمسلم تخلق الحدث في يوتيوب [فيديو]

أصدر فنان الراب المغربي "مسلم" أغنية جديدة اسمها "المرحوم" وجدت لها صدى كبير في شبكات التواصل الاجتماعي، كما حققت على اليوتيوب نسبة مشاهدة قياسية في ظرف 48 ساعة، وتحكي الأغنية قصة طفل شاءت الأقدار أن ينتقل أبوه إلى دار البقاء، ليكمل الحياة يتيما.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تجاوز عدد مشاهدي أغنية المرحوم لمغني الراب "مسلم" 130000 شخص في ظرف لا يتجاوز 48 ساعة، ويتوقع أن يزيد عدد المشاهدين في الساعات والأيام القادمة بشكل كبير. كما علق على أغنية ذاتها عدد كبير من مشاهديها، إذ اقتربت عدد التعليقات من 2000 تعليق إلى حدود كتابة هذا المقال.

كما نالت الأغنية إعجاب عدد كبير من المتابعين حيث نقر على زر "الإعجاب" مايقارب 4000 شخص، وسبق لبعض معجبي مسلم أن نشروا في صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك يوم أمس خبرا قالوا فيه إن الأغنية لاقت "نجاحا كبيرا و ابكت الكثيرين لانها تلامس واقعهم و خصوصا الناس اللي فقدو واليديهم". مؤكدين أنها "حققت 500.000 مشاهدة في يومين فقط". لكن البعض قام بالتبليغ عن الفيديو الأمر الذي دفع إدارة اليوتيوب إلى حذفه حسب ذات الصفحة. مما أدى بمسلم إلى نشرها من جديد لتواصل حصد الكثير من المشاهدات على يوتيوب.

ويحكي مسلم في الفيديو كليب قصة طفل حرم من حنان الأب وهو في سنينه الأولى، ويصور لحظات الخزن والأسى التي عمت المنزل لحظة وداع الأب الذي غيبته الموت، دون أن يدرك ذاك الطفل معنى الذي يجري...

ويهدي الفنان مسلم أغنيته الجديدة التي عنونها ب"المرحوم" إلى والده "عبد السلام مزوري"،   حيث يؤكد على مدار الأغنية أنه لم يتمكن من نسيانه رغم مرور الوقت.

 ويقول الفنان مسلم في مطلع الأغنية: كان باقي بكري ملي مشيتي وخليتيني صغيـــــر

مشيتي على غفلة وخليتيلي فقلبي حزن كبيــر    مشيتي بالزربة حيت ربي كتبلك عمر قصيـــر

 مشيتي ضغيا وخليتيني نتساءل ونحير       بقيت غير جالس فالدارنتسنا ؛ ما فاهم والـــو

 يما رجعات بوحدا بلا بيك ؛ ودموعا سالـــــو     شافتلي فعيني ؛ وقالتلي آولدي بابـاك مـــات

فمي تكوانسا تقهرت ؛ واختي الصغيرة بكــات     عقلي كان باقي صغير ؛ ما استوعبشي المعنى د الموت....

فيديو الأغنية: 

moslim
الكاتب : mdtaf loyo
التاريخ : في 04 مارس 2014 على 16h20
ليوما 2014 يوم 4مارسشفنا حرب الحوام شفت ناسشماية