القائمة

أخبار

المنتخب الوطني يتقدم مركزين في التصنيف الشهري للفيفا

تقدم المنتخب الوطني المغربي مركزين في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر نهار اليوم من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأصبح يحتل المركز 75 عالميا، والمركز 17 إفريقيا، والسابع عربيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

في المقابل تقدم المنتخب الجزائري الذي حجز لنفسه، مكانا في مونديال البرازيل ست مراكز، وأصبح يحتل المركز السادس والعشرين عالميا والثالث أفريقيا بعد كل من منتخب ساحل العاج صاحب الصدارة الافريقية، والمحتل للمركز 17 عالميا، وغانا صاحبة المركز 24 عالميا.

كما تراجع المنتخب التونسي مركزين ليحتل المرتبة 49 عالميا، نفس الأمر بالنسبة للمنتخب الليبي الذي تراجع مركزين ليحتل المرتبة 63 عالميا.

وبذلك تكوم منتخبات مثل سيرالين وهايتي، قد تقدمت في تصنيف الفيفا على المنتخب المغربي، الذي فشل في الوصول إلى كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

وفيما يخص المراتب الأولى، فقد دخل منتخب البرازيل قائمة المنتخبات العشرة الأوائل بعد غياب طويل، محتلا الصف العاشر، بينما حافظ منتخب إسبانيا على ريادته، متقدما على منتخب ألمانيا والأرجنتين وكولومبيا.

أما منتخب البرتغال الذي تمكن من التأهل إلى مونديال البرازيل بعد إزاحته لمنتخب السويد، فقد تقدم تسعة مراكز دفعة واحدة متقدما للمركز الخامس قبل منتخب اوروجواي السادس، ومنتخب إيطاليا السابع، ومنتخب سويسرا الثامن، ومنتخب هولندا التاسع.

أما ذيل ترتيب المنتخبات العالمية فقد احتلته منتخبات غير معروفة في عالم الكرة المستديرة، وهكذا فقد حصدت مجموعة من المنتخبات االمركز الأخير وهي  بوتا، وسان مرينو، إضافة إلى منتخب جزر الترك وكايكوس  .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال