القائمة

أخبار

استمرار الاحتجاجات في كلية تازة، وطالب يدخل في يومه 22 من الإضراب عن الطعام

عرفت الكلية متعددة التخصصات بتازة ،على شاكلة باقي المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة محمد بن عبد الله، مجموعة من الأشكال الاحتجاجية ضدا على غياب أبسط شروط التحصيل العلمي التي يطالب بها الطلبة.

نشر
جانب من الاجتجاجات اليومية للطلبة
جانب من الاعتصام أمام عمادة الكلية

ووفقا لمصادر طلابية فان الطلبة وتحت إطارهم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب لا زالوا مستمرين في خوض خطوات تصعيدية بعدما لم تستجب عمادة الكلية و رئاسة الجامعة لمطالبها التي تعتبرها عادلة ومشروعة مما ينبىء بموسم جامعي غير عادي.

 فابتداءا من الاسبوع القادم ستتم مقاطعة الدراسة لمدة ثلاث ايام ، كاستمرارية لمجموع المقاطعات،مرفوقة باشكال موازية في الوقت الذي تجاوز فيه إضراب أحد الطلبة عن الطعام يومه 22 و اعتصامه بعمادة الكلية الذي التحق به الطلبة و طوروه الى اعتصام بالطاولات و الكراسي.

وحسب ذات المصادر فإن عمادة الكلية عوض تقديم حلول عبر تقديم مطالب الطلبة تلجأ و بكل الوسائل إلى احتواء الوضع عبر الترهيب تارة كما  حصل يوم الثلاثاء الماضي ومناسبات أخرى حيث تم سب و شتم الطلبة من طرف مسؤولي العمادة أو بالترغيب مرة اخرى كما هو الحال في الحوار الذي من خلاله عرضت إدارة الكلية مبالغ مالية تمكن الطالب المعتصم من أداء سومة الكراء و مجموع المصاريف التي تكلفه الدراسة في حال قبوله فك الاضراب و رفع الاعتصام و العودة إلى جامعة محمد الاول بوجدة.

 إلا انه ، ووفق ذات المصادر، فإن الطلبة لازالوا مستمرين في اشكالهم و متوعدين بالتصعيد محملين عمادة الكلية و رئاسة الجامعة مسؤولية ما ستؤول إليه الاوضاع داخل و خارج الكلية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال