القائمة

أخبار

المغرب: تسجيل عشر إصابات بالسيدا كل يوم

كشفت معطيات لوزارة الصحة أن نسبة الإصابة بمرض السيدا عند الساكنة العامة في المغرب تظل ضعيفة وتبقى مستقرة في نسبة 0.11 في المائة، إذ يصل عدد الحالات المصرح بها إلى 8040 حالة ما بين 1986 ومتم شهر أكتوبر 2013.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'
كما كشفت الوزارة أن الحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة، تروم تعزيز خدمات الكشف عن فيروس السيدا عن طريق تحليل الدم، بغية تحقيق 400 ألف كشف على المستوى الوطني مع متم سنة 2013.
وسبق لوزير الصحة أن قال قبل أيام، عند إعطاءه الانطلاقة للحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا). إن 74 في المائة من المتعايشين مع داء فقدان المناعة المكتسبة في المغرب يجهلون إصابتهم، مضيفا أن آخر التقديرات حسب برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة السيدا تشير إلى أن عدد الأشخاص المتعايشين مع هذا الفيروس في المغرب يناهز 30 ألف حالة. وأبرز الوردي أن الحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة تهدف إلى إجراء الفحص لفائدة 32 ألف شخص، مشيرا إلى تعبئة 460 مركزا قارا وثماني وحدات متنقلة لهذا الغرض.
وعلاقة بالموضوع ذاته كشفت رئيسة المنظمة الإفريقية لمحاربة داء السيدا الدكتورة نادية بزاد أن المغرب يسجل 10 إصابات جديدة بفيروس داء فقدان المناعة المكتسب (السيدا) كل يوم . وأضافت المسؤولة ذاتها خلال استضافتها نهار اليوم بإذاعة الرباط الدولية أن أن داء السيدا في "تزايد مستمر'' بالمغرب ''مع العلم أنه يتم كل يوم تشخيص عشرة إصابات جديدة، وأن أربعة أشخاص يموتون بسبب هذا الداء، و100 رضيع يولدون وهو يحملون فيروس السيدا.  

كما كشفت الوزارة أن الحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة، تروم تعزيز خدمات الكشف عن فيروس السيدا عن طريق تحليل الدم، بغية تحقيق 400 ألف كشف على المستوى الوطني مع متم سنة 2013.

وسبق لوزير الصحة أن قال قبل أيام، عند إعطاءه الانطلاقة للحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة. إن 74 في المائة من المتعايشين مع داء فقدان المناعة المكتسبة في المغرب يجهلون إصابتهم، مضيفا أن آخر التقديرات حسب برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة السيدا تشير إلى أن عدد الأشخاص المتعايشين مع هذا الفيروس في المغرب يناهز 30 ألف حالة. وأبرز الوردي أن الحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة تهدف إلى إجراء الفحص لفائدة 32 ألف شخص، مشيرا إلى تعبئة 460 مركزا قارا وثماني وحدات متنقلة لهذا الغرض.

وعلاقة بالموضوع ذاته كشفت رئيسة المنظمة الإفريقية لمحاربة داء السيدا الدكتورة نادية بزاد أن المغرب يسجل 10 إصابات جديدة بفيروس داء فقدان المناعة المكتسب كل يوم.

وأضافت المسؤولة ذاتها خلال استضافتها نهار اليوم بإذاعة الرباط الدولية أن أن داء السيدا في "تزايد مستمر'' بالمغرب ''مع العلم أنه يتم كل يوم تشخيص عشرة إصابات جديدة، وأن أربعة أشخاص يموتون بسبب هذا الداء، و100 رضيع يولدون وهو يحملون فيروس السيدا.  

salam
الكاتب : belal_bilal_hajjaj
التاريخ : في 29 نوفمبر 2013 على 19h22
ok