القائمة

أخبار

طنجة: مقتل كاميروني يشعل نار المواجهات بين مهاجرين من جنوب الصحراء وقوات الأمن [فيديو]

دخل العشرات من المهاجرين المنحدرين من جنوب الصحراء في احتجاجات عارمة بمدينة طنجة ليلة يوم أمس، على إثر مقتل شاب يحمل الجنسية الكاميرونية ويبلغ من العمر 24 سنة، أثناء حملة أمنية بالمجمع السكني "العرفان"، المعروف بتواجد عدد كبير من المهاجرين الذين يحملون جنسيات دول جنوب الصحراء فيه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب مواقع محلية فقد قام المهاجرون، بحمل جثمان الضحية الكاميروني، على الأكتاف، وانطلقوا في مسيرة غاضبة، اتجاه وسط المدينة، وهم يرددون شعارات تتهم السلطات الأمنية بالعنصرية، قبل أن توقفهم القوات العمومية، التي حجت إلى عين المكان بأعداد كبيرة.

ويتهم هؤلاء المهاجرين عناصر الأمن بالقيام ب"دفع" المهاجر الكامروني من شرفة شقة بالطابق الرابع لإحدى العمارات السكنية الموجودة بحي العرفان مما تسبب في مقتله في الحين.

فيما سردت السلطات الأمنية بطنجة رواية أخرى للحادث فقد ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن عنصرين من القوات العمومية أصيبا بجروح، ليلة أمس الأربعاء، بطنجة، وذلك خلال عملية إخلاء جثة شخص كانت ملقاة على الطريق العمومية، والتي حاول إعاقتها بعض المرشحين للهجرة غير الشرعية الذين أرادوا استغلال الحادث بتنظيم مسيرة على شكل موكب جنائزي.

وأوضح المصدر ذاته أنه، بعد اتصال هاتفي بصوت أنثوي، تلقته الوقاية المدنية بعد ظهر اليوم، يخبر بعملية التخلص من جثة شخص ملقى على الطريق العمومي بحي العرفان الواقع بالمدار الحضري طنجة/بوخالف، انتقلت سيارة إسعاف على وجه السرعة إلى المكان المشار إليه.

وأضاف الوكالة أن عناصر الوقاية المدنية لم تتمكن من إخلاء جثة الهالك بسبب اعتراض بعض المرشحين للهجرة غير الشرعية الذين قاموا بإلقاء الحجارة والتحلق حول الجثة في محاولة لاستغلال هذا الحادث من خلال تنظيم مسيرة على شكل موكب جنائزي.

وأضاف المصدر ذاته أنه حينما وصلت القوات العمومية إلى عين المكان، تمت استعادة جثة الهالك ونقلها إلى مستودع الأموات. وخلال هذه العملية أصيب عنصران من القوات العمومية بجروح، وتم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد ملابسات الوفاة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال