القائمة

أخبار

اللاعبون المغاربة خارج المنافسة على لقب أفضل لاعب إفريقي [اللائحة]

خلت القائمة النهائية  للمرشحين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم إفريقي لعام 2013، من أي اسم مغربي، حيث جرى استبعاد المهدي بنعطية، الذي سبق له أن اختير ضمن قائمة أولية مكونة من 25 لاعبا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نهار اليوم عن ، قائمة تضم 10 لاعبين مرشحين للفوز بالجائزة، علاوة على قائمة أخرى مكونة من 5 لاعبين مرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية.

ويعتبر الإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي من بين أبرز المرشحين حيث سبق له أن فاز بلقب أفضل لاعب إفريقي العام الماضي، فيما فاز أبوتريكة لاعب الأهلي المصري بلقب أفضل لاعب داخل القارة.

وسيصوت المديرون الفنيون لمنتخبات القارة السمراء على اختيار الأفضل في قائمتين، تضم الأولى أسماء لاعبين أفارقة مرشحين للفوز بأحسن لاعب إفريقي، أما الثانية فتضم أسماء للاعبين يزاولون داخل القارة الإفريقية سيتنافسون للفوز بلقب أفضل لاعب داخل القارة. على أن يتم الإعلان عن الفائزين في 9 يناير المقبل، في حفل تستضيفة مدينة لاغوس النيجيرية.

وسبق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن أعلن سابقا عن قائمة من 25 لاعبا مرشحا لجائزة أفضل لاعب إفريقي، تم تنقيحها إلى 10 لاعبين.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي كلا من:

النيجيري أحمد موسى (مهاجم سسكا موسكو الروسي)، والغاني أسامواه جيان (مهاجم العين الإماراتي)، و الإيفواري ديديه دروغبا (مهاجم غلطة سراي التركي)، والنيجيري إيمانويل إيمينيكيه (مهاجم فنار بخشه التركي)، والنيجيري جون أوبي ميكيل (لاعب وسط شلسي الإنجليزي)، والبوركيني جوناثان بيترويبا (مهاجم ستاد رين الفرنسي، والمصري محمد أبوتريكة (مهاجم الأهلي المصري)، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ (مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني)، والنيجيري فنسنت إنياما (حارس مرمى ليل الفرنسي)، والإيفواري يايا توريه (لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي).

فيما ضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل القارة كلا من:

المصريان أحمد فتحي، و محمد أبوتريكة (لاعبا الأهلي المصري)، والزامبي رينفورد كالابا (لاعب وسط مازمبي الكونغولي)، و النيجيري صنداي مبا (لاعب وسط واري وولفز النيجيري ثم انتقل إلى باستيا الفرنسي، والكونغولي تريزور مبوتو مباي (مهاجم مازمبي الكونغولي).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال