القائمة

أخبار

بعد أدائها لأغنية أمازيغية، فتاة أمريكية تبهر حكام "آرابز غوت تالنت" وتتأهل للنهائي

بعدما حاز فيديو ظهرت فيه الفتاة الأمريكية جنيفر غروت، وهي تغني أغنية أمازيغية على إعجاب العديد من المغاربة، حيث انتشر الفيديو بسرعة في مواقع التواصل الاجتماعي، أبهرت الفتاة ذاتها متابعي برنامج "آرابز غوت تالنت"، بغنائها لأم كلثوم وأسماهان...

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتأهلت الأمريكية إلى الدور النهائي من برنامج "آرابز غوت تالنت"، الذي يبث على شاشة "إم بي سي"، رغم أنها لاتتحدث اللغة العربية.

الفتاة الأمريكية البالغة من العمر 23 سنة، لاقت استحسان متابعي البرنامج ولجنة التحكيم، بعد أدائها أغان لكوكب الشرق أم كلثوم، ولأسماهان. مما مكنها  من التأهل للدور النهائي الذي سيجري يوم غد السبت، حيث ستكون على موعد مع منافسة حاسمة في الحلقة الاخيرة من البرنامج مع احد عشر مشاركا كلهم، على غرار سائر المشاركين في البرنامج، من العرب.

وأكدت الشابة الأمريكية "أنه ليس لها أي أصول عربية أو تركية وأنها ترعرعت في مدينة بوستون بالولايات المتحدة ولم تبدأ دراسة الموسيقى العربية إلا في عام 2010 "

وفي اتصال مع موقع "فرانس 24" قالت جنيفر من بيروت: "بإمكانكم أن تسألون أي عضو من عائلتي أو من أصدقائي. حقا في السابق لم أكن أعرف أي شيء عن العالم العربي، عدا أنها المنطقة التي اخترع فيها طبق "الكسكسي" ورقصة البطن".

وازدادت جنيفر جراوت في عائلة موسيقية، فيما تعلمت العزف على آلتي "البيانو" و"الكمان" وعمرها لا يتجاوز الخمس سنوات. والديها كانا يريدان أن تقتحم عالم الأوبرا، لكنها تعلقت بالطرب العربي الأصيل وتأثرت به إلى درجة أنها اشترت آلة "العود" لاتقان العزف عليها، وكانت تحيي سهرات فنية بمطعم سوري بمونتريال في كندا.

وبعد أن انتهت من دراستها، قررت جنيفر السفر إلى الخارج لاكتشاف العالم. فزارت المغرب والنمسا ثم فرنسا حيث كانت تؤدي أغاني عربية داخل مترو الأنفاق بباريس لربح لقمة عيشها.

وكالات

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال