القائمة

أخبار  

قناة فريق الأهلي المصري تفصل المغرب عن صحرائه [فيديو]

قامت قناة فريق الأهلي المصري ببث صورة لخريطة المغرب مبتورة من منطقة الصحراء، خلال برنامج يسمى " رسالة المونديال" يعنى بجديد أخبار مونديال الأندية الذي يحتضنه المغرب ابتداءا من يوم غد.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وظهرت خريطة المغرب المبتورة في مستهل البرنامج الذي تناول وصول النادي المصري إلى المغرب وظروف إقامته في مدينة أكادير المغربية.

فيديو "الخريطة المبتورة" انتشر بسرعة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من المغاربة عن سخطهم على ما أقدمت عليه القناة المصرية، فيما كتب البعض أن الوضع لا يتعدى أن يكون خطأ غير مقصود وجب عدم الوقوف عنده.

وتحدث البعض عن نظرية المؤامرة حيث كتب أحدهم قائلا "لا تقعوا في الفخ فهدا فيديو خدعة فقط لتني المغاربة عن مساندة أشقائنا المصرين، خوفهم من تضامن المغاربة مع قضيتهم دفعهم إلى إستعمال ورقة الصحراء المغربية نضرا لحساسيتنا تجاه هدى الموضوع، لكن هيهات فنحن المغاربة لا نسمح لاعلامكم الفاسد بتسيرنا كما تفعلون مع شعبكم المغلوب على أمره...".

فيما علق أحدهم باللهجة المصرية وقال "يعنى انت ياصاحب الفيديو يامعرص هتبقى مرتاح لما تشعل الفتنة بين البلدين ودة عمره ماهيحصل اواكد للمغاربة ان هذا الخطأ غير مقصود ونعتذر لكم عن هذا وفق الله الشعبين ودوام المحبة والاخوة بينهم".

ووصلت بعثة فريق الأهلي المصري لكرة القدم إلى المغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية نهاية يوم السبت الماضي. وواجه الفريق المصري في مباراة إعدادية فريق المغرب الفاسي  يوم الأحد في مباراة أقيمت بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسيلعب الفريق المصري يوم السبت المقبل مباراته الأولى في مونديال الأندية ضد فريق جوانجتشو الصيني بطل آسيا، وستنتظره إن فاز مواجهة ضد فريق بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا بعدها بثلاثة أيام.

رشيد مدفاعي
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 12 دجنبر 2013 على 00h01
لم تكن هاته الأولى التي تناهض فيها مصر مغربية الصحراء ، فقد ساهمت في تدريب أفراد من البوليساريو على حمل السلاح ، ولم يتوقف الأمر عند التدريب ، فقد استرزق بعض / الإخوان / المصريين في محاربتنا وتمعشوا في غياب بديل يسترزقون منه في / الشقيقة مصر / التي استشهد مغاربة أحرار دفاعا عنها في صحراء سيناء .
ويكفي دليلا على حدوث ذلك ما قدمه المغفور له الحسن الثاني من أسراهم للرئاسة المصرية آنذاك ..والتاريخ يسجل ما يتعرض إليه المغرب من كره الدول التي نمد إليها أيدينا بالغالي والنفيس ، والله خير معوض */*