القائمة

أخبار

الوزير الأول الجزائري: الإرهابيون في تونس يعتمدون على عائدات المخدرات المغربية

نقلت صحيفة البلاد الجزائرية نهار اليوم الجمعة 13 دجنبر عن الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال قوله "إن الجماعات الإرهابية تتموّل من عائدات المخدرات القادمة من البلد المجاور"، قاصدا المغرب بكلامه.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف المسؤول الجزائري في لقاء جمعه بممثلين عن المجتمع المدني في مدينة تلمسان الجزائرية، "إنه أخبر السلطات التونسية بأن الجماعات الإرهابية في جبل الشعانبي تتموّل من عائدات المخدرات التي تعبر من الحدود الغربية نحو الحدود الشرقية".

وزاد الوزير الجزائري قائلا إن "كميات التهريب التي تحجز لا تمثّل إلا واحد من عشرة ، موضحا أن مشاكل حادة على حدود الجزائر مع دول الجوار لكنها من داخل تلك الدول و أن المخدرات التي تعبر من الجنوب  تُموّل نشاط الجماعات الارهابية هناك بينما تعبر باقي الكميات الحدود نحو تونس وليبيا ودول الشرق الأوسط "، مضيفا أن "الكميات التي تعبر إلى تونس تُموّل الجماعات الارهابية في جبل الشعانبي وقد قلت هذا للتونسيين".

كلام الوزير الجزائري الذي يشير بأصابع الاتهام مباشرة إلى المغرب ليس الأول من نوعه فقد سبق لرئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لحماية وترقية حقوق الانسان التابعة للرئاسة الجزائرية فاروق قسنطيني أن اتهم المغرب ب"استخدام المخدرات كسلاح دمار ضد الجزائر وشعبها".

كشف الحقيقة
الكاتب : smalbra
التاريخ : في 17 دجنبر 2013 على 16h06
في اطار تصريح على أن هذا الوزير يتهم بطريقة غير مباشرة الامن الجزائري و المخابرات و حرس الحدود الجوائريين الذين يتساهلون مع تجار و مهربي المخدرات, مشيرا أيضا على عدم وطنية المعنيين بالامر و هذا خطير اذا ما كان صحيحا و المطلوب من هذا المسؤول أن يصحح معلوماته قبل الادلاء بها, كما أن أصابع الاتهام تنقلب البه مياشرة بدل أن تنعت جيرانه و هذا زور مكشوف و خطير في تفس الوقت.
وكان من المقروض أن يتخذ جميع الوسائل لمحاربة المخدرات و المهربين لها داخل ترابه الوطني و هذا يدل على أن هناك تقصير واضح من المعنيين يالأمر وربما أكثر من ذلك (تورط).
سلال و المخدرات.
الكاتب : lembirikovich
التاريخ : في 14 دجنبر 2013 على 10h44
ان السيد سلال الوزير الاول في الجزائر تغاظى عن الحديث عن الكميات الهائلة من المخدرات المهلوسة التي تدخل الجزائر من دول شرق اوروبا و توزعها عصابات لها علاقات مع المخابرات الجزائرية.
اما القنب الهندي فيزرع في كثير من المناطق الجزائرية حيث جلبت زريعته وخصص له مئاة و خمسين هكتارا قرب غابة الدفالي حيث تكلقفت فرقة من الدرك لحراسته من اجل امن الدولة.
السموم القاتلة
الكاتب : AlgerinoPuroSangue
التاريخ : في 14 دجنبر 2013 على 03h24
حده حقيقة و كل العالم يعرفها و الله حكامنا في الجزاير هم
نفسهم فاسدين لو كانو صادقين مع الامر لا أعطو الأوامر
لضرب بارونات المخدرات بالرصاص الحي هذه السموم
راهي شردت شبابنا وخربت آلاف العائلات و كثرة الأجرام
في بلادنا و الإرهاب وووووو. و المسؤولين المغاربة الذين
يداعون بالحزب الاسلامي و الملك أمير الموءمينين لا تحرك
لاهم ساكنة حرام عليكم هذا شي