القائمة

أخبار

مباراة النهاية بين البايرن والرجاء بأعين الفيفا

تطرق موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية التي ستجمع مساء يوم غد السبت بين ناديي الرجاء البيضاوي وبايرن ميونخ الألماني، على أرضية ملعب مراكش الكبير.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وعنون الموقع مقالا له ب " صراع غير متكافئ على اللقب"، وأكد أن الفريقين يتواجهان لأول مرة في تاريخهما في أول وصول لهما إلى نهائي كأس العالم للأندية.

وجاء في موقع الاتحاد الدولي أن نادي بايرن ميونيخ سيكون أمام فرصة ثمينة لختم عام 2013 الحافل بالنجاحات بأفضل طريقة. فبعد فوزه بالدوري المحلي وكأس ألمانيا ولقب دوري أبطال أوروبا والكأس الأوروبية الممتازة، قد يكون كأس العالم للأندية خامس لقب يفوز به العملاق البافاري في الأشهر الإثني عشر الأخيرة. ف

وأضاف موقع الفيفا أنه في مواجهة نصف النهائي، عزز النادي الأكثر تتويجاً في ألمانيا طموحاته لمعانقة اللقب بتغلبه على نادي جوانجزهو إيفرجراندي بثلاثية نظيفة. كما سيكون المدرب جوسيب جوارديولا الذي فاز بالتاج العالمي مع برشلونة عامي 2009 و2011 أمام فرصة مهمة لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية في مباراة النهائي. فقد تمكن الداهية الأسباني من الفوز بجميع المباريات الخمس التي خاضها إلى غاية الآن في منافسات كأس العالم الأندية ، ليصبح بذلك أنجح مدرب في تاريخ البطولة.

في المقابل أورد موقع الفيفا أن  نادي الرجاء البيضاوي يواصل تألقه غير العادي في العرس العالمي للأندية المقام على أرضه وأمام جماهيره. ودخل بطل المغرب المنافسات بثوب المرشح الأقل حظاً حيث تفوق بصعوبة على نادي أوكلاند سيتي في مباراة الإفتتاح ولم يتمكن من تسجيل هدف النصر سوى في الوقت بدل الضائع. ولكن مستوى الفريق أخد بعد ذلك منحى تصاعدي، فبعدما  تغلب على نادي مونتيري بعد الإحتكام إلى الشوطين الإضافيين، قدم فريق المدرب فوزي البنزرتي أداءاً رائعاً أمام أتليتيكو مينيرو وأثبت أنه قادر على الوقوف أمام مرشح كبير.

الرجاء
الكاتب : habib twileght
التاريخ : في 20 دجنبر 2013 على 18h21
سوف تحلق النسور فوق راءس ربيري