القائمة

أخبار

بنعطية العربي الوحيد ضمن قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

ضمت قائمة أفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم خلال عام 2013، التي وضعتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، اسما عربيا وحيدا، وهو المهدي بنعطية المحترف بنادي روما الإيطالي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكشفت الصحيفة الواسعة الانتشار في بريطانيا عن الجزأين الأول والثاني من القائمة على أن تعلن في وقت لاحق عن بقية الأسماء، ونشرت الصحيفة أسماء اللاعبين الأفضل من المركز (41) إلى (100) وحلّ بنعطية في المركز (87).

وبهذا يكون مدافع المنتخب الوطني المغربي، ونادي روما الإيطالي قد تغلب على العديد من الأسماء المعروفة في عالم الكرة المستديرة، من أمثال الإنجليزي فرانك لامبارد لاعب تشلسي، والإسباني إيسكو لاعب ريال مدريد، والتشيلي أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة، والإسباني خافير مارتينيز لاعب بايرن ميونيخ.

كما جاء ترتيب اللاعب المغربي الذي يوقع على موسم استثنائي مع فريق روما الإيطالي، أفضل من البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشلسي، والبرازيلي لوكاس مورا لاعب باريس سان جيرمان، والياباني شينغي كاغاوا لاعب مانشستر يونايتد، والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع تشلسي وغيرهم من اللاعبين المميزين.

وكان بنعطية قد انتقل إلى نادي العاصمة الإيطالي روما في يوليو 2013 في صفقة قدرتها الصحافة الإيطالية بـ 10 ملايين يورو بموجب عقد يمتد لخمس مواسم قادماً من نادي أودينيزي، وقد كانت متابع من طرف عمالقة الكالتشيو كالميلان ونابولي...

وكان نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي قد عبر قبل أيام، عن اهتمامه بضم المهدي بن عطية إلى صفوفه، حيث تعتزم إدارة الفريق التقدم بعرض رسمي لضم اللاعب.

مع العلم أنه وسبق لنفس النادي أن سعى خلال الموسم الماضي لضم بنعطية بعد تألقه مع ناديه السابق أودينيزي، وقدّم له عرضاً يزيد عن 11 مليون يورو، لكن اللاعب فضّل الانتقال إلى روما.

نيمار
الكاتب : reoof
التاريخ : في 08 يوليوز 2014 على 10h39
نيمار افضل لاعب في العالم وكرستيانو وميسي فقط:.،؟!