القائمة

أخبار

شركة بريطانية تنهي أولى عمليات التنقيب دون العثور على النفط

نقل موقع "كود" عن جريدة "إلبايس" الإسبانية قولها، إن  شركة "كيرن انرجي" البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن النفط، أنهت أولى عمليات الحفر والتنقيب التي تقوم بها في الساحل الأطلسي، شمال شرق الكناري، لكنها لم تعتر على أي احتياطي من النفط والغاز في هذه المنطقة البحرية. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقالت الشركة البريطانية، في بيان لها نشرته على موقعها في الأنترنيت، أنها قامت بعمليات الحفر والتنقيب عن البترول بالسواحل المغربية على مستوى حقل فم درعة 1 الأطلسي الذي يقع على بعد 120 كيلومترا جنوب أكادير.

وأوضحت الشركة أن عمليات الحفر والتنقيب امتدت على مساحة 1500 متر تحت سطح البحر، ووصلت إلى عمق 5255 متر، وأبرزت انه يجري الآن ردم البئر الذي جرى حفره وغلقه.

وأضاف بيان الشركة أن عملية التنقيب الأولى لم تجر فيها العثور على احتياطات للنفط المتوقعة، غير أنها أكدت في المقابل على وجود نظام من المواد الهيدروكربونية في المياه العميقة.

وأكدت "كارين إينرجي" أنها فور انتهائها من ردم بئر فوم ردعة سوف تنتقل إلى آبار أخرى لتنقيب من جديد عن البترول.

وكانت شركة النفط البريطانية كيرن إنرجي قد اشترت حصة في تراخيص للتنقيب عن النفط والغاز قبالة السواحل المغربية.

وقالت الشركة في حينه إنها ستدفع 60 مليون دولار تكلفة حفر بئر تنقيب في المغرب مقابل حصة 50 بالمئة في ترخيص تشاركها فيه شركات تنقيب أصغر مثل سان ليون إنرجي وسريكا انرجي ولونجريتش. وتابعت كيرن أن الشركاء يعتزمون بدء الحفر في النصف الثاني من العام المقبل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال