القائمة

أخبار

شيخ سلفي يكفر ادريس لشكر ويهاجم عددا من رموز حزب الاتحاد الاشتراكي

هاجم شيخ سلفي من مدينة الدار البيضاء يدعى عبد الحميد أبو النعيم المغربي، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، واتهمه هو وثلة من قياديي الحزب بالكفر والزندقة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال الشيخ السلفي في محاضرة ألقاها بمسجد درب الطلبة بالدار البيضاء، عنونها ب"الرد النزيه على لشكر السفيه"، ردا على دعوة لشكر بمراجعة أحكام الإرث، وتجريم تعدد الزوجات، (قال) "إن حزب الاتحاد الاشتراكي معروف بكفره، وتاريخه تاريخ كفر منذ الخمسينات من القرن الماضي، وذلك في مجالسهم الخاصة والعامة" وأضاف أن ما قاله لشكر "كفر بواح وحرب على القرآن والسنة".

هجوم الشيخ السلفي في "محاضرته" التي نشرت في فيديو على موقع اليوتيوب، لم يقف عند هذا الحد بل هاجم عددا من المفكرين والباحثين على رأسهم الزعيم التاريخي للحزب المهدي بن بركة، ومحمد عابد الجابري صاحب "نقد العقل العربي"، والمفكر المغربي المعروف عبد الله العروي. وكذا الباحث والناشط الأمازيغي أحمد عصيد، وأعتبر نفس المتحدث أن هؤلاء يتهجمون على القران "إكراما للبغايا وتشجيعا للسياحة الجنسية".

وفي أول رد قال ادريس لشكر في تصريح خص به موقع "الوطن24" "سامحه الله...لكونه افترى على رموز الاتحاد الاشتراكي ورموز الوطن".

وفي رده عن سؤال حول تداعيات دعوة السلفي ونعته للجابري والعروي وعصيد بالكفار...وماذا يريد ان يقوم به لشكر، والنيابة العامة في شخص وزير العدل والحريات مصطفى الرميد اكتفى لشكر بالقول "سامحه الله ولا اٍريد ان ادخل في تفاصيل القضية الآن....لأن السلفي تطاول على شخصيات كبيرة ورموز وطنية وهذا شيء خطير...".

نصح
الكاتب : ناصح
التاريخ : في 12 يناير 2014 على 22h15
ادا لم يكون كافرا ؟فهل هو مسلم؟ وادا كان مسلما هل المسلم يعترص على احكام الله ؟ وهل المسلم يجرم من فعل ما اجازه الله؟
الكاتب : Achour 34
التاريخ : في 29 دجنبر 2013 على 18h33
وإذا أردت أن تدمغ الناس بحجة مسكتة, تطرقت إلى عمل السلف الصالح وسرت طولا وعرضا على دروب الحقائق التي لا يجادلك أحد لا في مضمونها ولا في شكلها وبدأت تذكرنا بأن الشمس تطلع من المشرق وتغرب في المغرب وذكرتنا بأن نبي الإسلام صلعس تزوج بأكثر من امرأة, فما علينا إلا أن نطلق العنان لنزواتنا وننكح سرا وعلانية ما نشاء من النساء مثنى وثلاث...وتسعة أو أكثر.
علينا إذن أن نغلق السجون ونقطع يد السارق ونصف يد السارقة إذا كانت مما ملكت يميننا أو من المتبرجات, ونهجر المستشفيات الملوثة برائحة الخمر الخبيثة ونتداوى بالعشوب كما كان يفعل السلف الصلح, ونركن السيارات ونطمر الطرق السيارة, ونركب على ظهور الجمال والحمير.
أما المرأة الموظفة فلا يستحق لها إلا نصف راتب أخيها...الرجل.
إن لم تستحي ف....قل ما شئت
لالا يا السي احمد
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 29 دجنبر 2013 على 15h30
إننا جميعا متعودون على تقديم كبش للفداء نسميه كما أردنا. فكبش فداءنا اليوم يدعى "السلفيون" وذوي اللحي ومن تشبه بهم. إلا أننا جميعا نعلم أن تقديم تلك الأضحية لم يعد يسمن ولا يغني من فقر فكرنا الذي يود التهرب من حقيقة لا مناص منها : لسنا خير أمة أخرجت للناس إذ نصوصنا المؤسسة لهويتنا لا تحترم أمهاتنا، أي أمهات المومنين، ولا تحترم من لم يعتنق الإسلام
إن فكرنا هذا هش الأساس وآن أوان الصدق لنصارح أنفسنا بأن السلفيين ما هم إلا حماة للسلف الرئيس الذي نود أن يخرج سليما من أي نقد أو انتقاد

طابت أوقات الفقيه بن الفقيه ، وحامي حمى الملة (اليهودية) والدين الحق (الإسلام)
الكاتب : Achour 34
التاريخ : في 29 دجنبر 2013 على 14h24
إذا أردت أن تكتسب شهرة, وجب عليك أن تلبس وجهك لحية عريضة وطويلة الألياف, وأن تلثخها بقدر كاف من الحناء الفيلالية حتى تصير أفغانية اللون, وأن تقلز على منبر في أحد المساجد المحصنة من دور الصفيح, ثم تطلق عنان لسانك لتكفر من تشاء و تسلم من تشاء.
هكذا تسمي نفسك شيخا للسلفية وتصبح زعيما. وإذا ما امتد يد الكفار إلى شخصك المقدس وسمحت لنفسها بجزك في السجن, دعوت إلهك لينزل عليه غضبك.

Dernière modification le 29/12/2013 14:30
نفاق التقدميين وصدق السلفيين
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 29 دجنبر 2013 على 10h26
مما لا شك فيه هو أن القرآن فضل المسلمين على من خالفهم الرأي أكانوا يهودا أم نصارى أم غير مسلمين
لا شك أن القرآن فضل الرجال على النساء، إذ تزوج النبي بنساء عدة مثنى وثلاث ورباع وخماس... بل ترك لنا تسع أرملات حرم القرآن عليهن الزواج بعد وفاته
لا شك أن القرآن فضلني على إختي في الإرث وجعل منها مخلوقا يشترى بالمهر

فإما أقبل بهاته القيم غير المساوية بين البشر وأعتبر نفسي أنني أنتمي ل "خير أمة أخرجت للناس" وإما أقيم قطيعة مع هاته القيم غير الأخلاقية لأنها تأسس للعنصرية وللظلم في حق البشر

هذا هو القرار الحاسم الذي لا يريد المغاربة ولا المسلمون تقريره نهائيا ليصبحوا صادقين، عوض أن يتهموا السلفيين بكذا وكذا بينما هم صادقون يرددون ما علمناهم يوميا من تقديس للنبي وللقرآن

بات من اللازم على التقدميين إذن نبذ الوفاق والإتفاق على النفاق