القائمة

أخبار  

إسبانيا: تفكيك عصابة "هاكرز" ضمنها مغاربة سرقت 60 مليون دولار [فيديو]

تمكنت الشرطة الإسبانية من تفكيك عصابة قراصنة "هاكرز" نفذت سرقات لأزيد من 60 مليون دولار من شبابيك بنكية أوتوماتيكية بمختلف أنحاء العالم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأوضحت الشرطة الإسبانية في بلاغ لها يوم أمس الأحد، أن هذه الشبكة نفذت في فبراير الماضي عمليات متزامنة بـ23 بلدا منها إسبانيا، واستطاعت في غضون ساعات قلائل سحب نحو 40 مليون دولار عبر 34 ألف عملية سحب، 400 ألف دولار منها سحبت في ليلة واحدة من شبابيك بنكية أوتوماتيكية بمدريد.

واعتقل في هذه العملية التي قادتها المصالح الأمنية الإسبانية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للأمن القومي ستة رومانيين ومغربيين، كانوا يتبعون إرشادات زعيم الشبكة، وهو خبير معلومياتي قبض عليه بألمانيا، التي كانت تمكنهم من الوصول إلى قواعد بيانات الأبناك ومن تعطيل كافة الإجراءات الأمنية والقيود المفروضة على استخدام البطاقات البنكية.

وحجزت الشرطة الإسبانية خلال تفتيش ثلاثة منازل ببلدتي ميخورادا ديل كامبو وفوينلابرادا بمدريد مبلغ 25 ألف أورو نقدا، وقارئي بطاقات إئتمان، ونحو 1000 بطاقات ممغنطة، ومعدات إلكترونية، وكميات كبيرة من المجوهرات، إلى جانب وثائق "يجري تحليلها"، كما حجزت مبنيين تفوق قيمتهما 500 ألف أورو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال