القائمة

أخبار

باريس: منع بيع الكحول والألعاب النارية بمناسبة رأس السنة

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن دائرة الشرطة في باريس أكدت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الألعاب النارية والمواد القابلة للاشتعال ستكون ممنوعة في العاصمة الفرنسية باريس ليلة رأس السنة، إضافة إلى منع بيع الكحول في بعض الأماكن.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكدت الشرطة في تغريدتها التي نشرتها يوم أمس الإثنين ،أن الألعاب النارية وغيرها من المواد القابلة للاشتعال ستكون ممنوعة ليلة رأس السنة وذلك حفاظا على السلامة العامة والأمن خلال الاحتفال بتوديع العام 2013 واستقبال السنة الجديدة.

ومنعت الشرطة في ذات التغريدة بيع الكحول في مناطق محددة مثل الشانزلزيه وتروكادرو والشون دو مارس... بين الثامنة مساء والسادسة من فجر الأربعاء.

وأوضحت أنه وفي جميع أنحاء منطقة باريس، يحظر بيع الوقود في حاويات وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الماضية وحتى السادس من يناير المقبل، كما يمنع منعا باتا بيع واستخدام المفرقعات والألعاب النارية الأخرى، مذكرة بأنه لن تكون هناك ألعاب نارية في باريس ليلة غد الثلاثاء.

علما أن آخر مرة استعملت استعملت فيها الألعاب النارية في احتفالات رأس السنة في العاصمة باريس إلى عام 2000.

وخصصت الشرطة الفرنسية ما يقرب من تسعة آلاف من عناصرها في شوارع باريس خلال الاحتفالات التي تقام بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

ويحتفل عادة مئات الآلآف من الأشخاص بحلول العام الجديد بشكل رئيسي على شارع الشانزليزيه، وساحة تروكاديرو المقابلة لبرج إيفل العملاق، وشون دو مارس (برج إيفل)، وعلى ضفاف نهر السن.

وأهابت شرطة باريس بجميع سكان العاصمة عدم استخدام سياراتهم الخاصة واستخدام وسائل النقل العامة التي ستتاح طوال الليل دون توقف وبالمجان في جميع أنحاء باريس ومنطقة إيل دوفرانس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال