القائمة

essentiel_1

أهم الإنجازات الرياضية المغربية لسنة 2013

قبل توديع سنة 2013 التي ادخلت فيها الرياضة الفرحة إلى قلوب المغاربة و خاصة في كرة القدم، سنة 2013 كانت مليئة بالإنجازات في هذا الميدان، سنستحضر في هذا المقال أهم ما حققه المغرب في المحافل الرياضية الدولية و الوطنية:

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

21 يناير 2013

تألق الرياضيين المغاربة بإحرازهم ميداليتين ، واحدة ذهبية وأخرى برونزية خلال دوري باريس الدولي المفتوح في رياضة الكراطي.

6 فبراير 2013

فوز المتزلج سامي لمحمدي بذهبية وفضية مسابقتي السرعة في المنعرجات الكبرى الخاصة بالمرحلة الثانية التي أقيمت في جبال سانت آن في مدينة كيبيك الكندية، والتي تعتبر من بين الأشهر في أمريكا الشمالية.

01 أبريل 2013

المنتخب المغربي يحرز أربع ميداليات من بينها واحدة ذهبية وثلاث برونزيات في الدورة الأولى لبطولة إفريقيا لألعاب القوى للفتيان، التي احتضنتها مدينة واري النيجيرية. حيث فاز كذلك الفارس عبد الكبير ودار والفرس "كويكلي دو كريسكير" بالجائزة الكبرى، للمباراة الدولية للقفز على الحواجز، بمدينة بلنسية (إسبانيا)، ضمن دوري البحر الأبيض المتوسط الدولي.

16 أبريل 2013

تأهل المنتخب الوطني المغربي للفتيان لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عقب فوزه على نظيره البوتسواني 3ء0 بالدار البيضاء برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدورة العاشرة لبطولة إفريقيا للأمم.

27 يونيو 2013

المغرب يتصدر تصنيف الدوري الإفريقي، الذي يصدره الاتحاد الدولي لسباق الدراجات فرديا وجماعيا، للسنة الرابعة على التوالي.

توج المنتخب الوطني للشبان (أقل من 19 سنة) بطلا لمسابقة كرة القدم للمرة الثانية في تاريخه ، ضمن فعاليات الدورة ال17 لألعاب البحر الأبيض المتوسط في مدينة مسرين التركية.

21 دجنبر 2013

فريق الرجاء البيضاوي يتوج وصيفا لبطل العالم للأندية في كرة القدم، التي احتضنها المغرب من 11 إلى 21 دجنبر الجاري، عقب خسارته في المباراة النهائية بمراكش أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني (2-0) .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال