القائمة

أخبار

حديث بنكيران عن تورط قيادات من حزب الاستقلال في تهريب أموال إلى الخارج، يخلق فوضى بمجلس النواب [فيديو]

شهدت الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بمجلس النواب نهار اليوم  ضجة كبيرة بعد غضب نواب استقلاليين من كلام بنكيران حول تورط قياديين في حزب الميزان لم يسمهم في تهريب أموال إلى لخارج.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكان عبد الإله بنكيران يتحدث عن موضوع استرداد الأموال المهربة للخارج، و قال إن حزبه مستعد للتوقيع علي ورقة بأنه لا يملك أي مبلغ خارج المغرب، على عكس بعض الأحزاب، خسب بنكيران.

وأتى في حديثه على ذكر قضية شراء شقتين في باريس من طرف مسؤول في حزب الميزان، في إشارة إلى ياسمينة بادو وزيرة الصحة السابقة دون أن يذكرها بالاسم.

وأضاف بنكيران أن الأمر لا يتعلق فقط بشقتين بل إن هناك الملايير موضوعة في الأبناك، دون أن يذكر من هرب هذه الملايير إلى الخارج مما خلق حالة من الفوضي بمجلس النواب بين نواب حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال.

وواجه بنكيران نواب حزب الاستقلال قائلا عندما تعالت صيحاتهم "ما غاديش نكول ليكم مول الفز تيقفز".

واستمرت الفوضى لدقائق بالمجلس، وعندما أخذ بنكيران الكلمة قال منتقدا نواب حزب الميزان مستحضرا جزءا من أغنية للشيخ إمام "مر الكلام زي الحسام يقطع وين ما يمر"، وأضاف بنكيران أن الأمر بسيط فمن لا يملك أموالا خارج المغرب ما عليه إلى أن يكتب لنا رسالة يتعهد فيها بتسليمها في حال وجدت خارج المغرب.

وذكر بنكيران في آخر مداخلته أن حصيلة حكومته الحالية مشتركة مع الحكومة في نسختها الأولى التي كان يشارك فيها حزب الاستقلال...وتساءل "هل كنا آنذاك متحالفين مع نفس الحزب أم مع حزب آخر وقع له مكروه ما...".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال