القائمة

أخبار

الحكم بالمؤبد على شرطي بلقصيري الذي قتل ثلاثة من زملائه رميا بالرصاص

قضت محكمة الاستئناف بمدينة القنيطرة مساء اليوم الأربعاء ثامن يناير 2014، بالسجن المؤبد في حق الشرطي حسن البلوطي، الذي قتل ثلاثة من زملائه في مدينة بلقصيري.

نشر
الشرطي المدان حسن البلوطي
مدة القراءة: 2'

وكان المتهم البلوطي قد رفض الحضور إلى جلسة المحاكمة احتجاجا على رفض ملتمسات دفاعه وحرمانه من الدفاع بعد انسحاب دفاعه، غير ان هيئة المحكمة قررت إحضاره إلى قاعة الجلسات بالقوة، ومع ذلك امتنع البلوطي عن الكلام.

جدير بالذكر أنه سبق لاستئنافية القنيطرة أن أجلت النظر في الملف خلال الأسبوع الثاني من الشهر الماضي، إلى حين تمكين الدفاع الجديد الذي عين في إطار المساعدة القضائية من الاطلاع على الملف. علما أن الدفاع السابق كان قد أعلن انسحابه من متابعة مؤازرة موكله بعد رفض هيئة المحكمة استدعاء الشهود المذكورين في محضر الشرطة القضائية، وإجراء خبرة طبية على المتهم.

وسبق للمتهم أن أطلق النار على ثلاثة من رجال الشرطة من مسدسه الوظيفي يوم 10 مارس 2013، بمقر مفوضية الشرطة بمشرع بلقصيري، مما أدى إلى مصرعهم.

وأرجعت مصادر إعلامية في حينه السبب فيما أقدم عليه الجاني إلى دخوله في صراع مع رئيس مفوضية الشرطة بمشرع بلقصيري، بعدما أرغمه هذا الأخير على ارتداء الزي الرسمي للشرطة، في حين أن الجاني، كان يشتغل دائما بزي مدني. وبعد دخوله في مشادات كلامية مع رئيس المفوضية، قام بإشهار سلاحه في وجهه، وعندما أراد أفراد الشرطة منعه، قام باستهدافهم بإطلاق النار عليهم، انتقاما منهم على مساعدة رئيسهم على الهرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال