القائمة

أخبار

المحمدية: ولادة خروف برأسين

بعد أيام من ولادة عجل برأسين بمركز لبهاليل بمدينة صفرو، جاء الدور على بلدية عين حرودة التابعة لعمالة المحمدية،حيت شهد إسطبل بمنزل يوجد بدوار حربيلي على مشارف المنطقة الصناعية عين السبع بالبيضاء منتصف يوم  الأربعاء الماضي ولادة تعتبر نادرة  لخروف برأسين وأربع أعين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب مصادر إعلامية فصاحب الإسطبل الذي شهد ميلاد هذا الخروف معروف بالمنطقة لكونه يشغل مهمة مستشار ببلدية عين حرودة وفي نفس الوقت يدير محلا تجاريا أي أنه ليس فلاحا، لكنه دأب على تربية بعض المواشي بين الفينة والأخرى.

وكان ابن صاحب الضيعة قد قال لجريدة الأحداث المغربية بأن العائلة فوجئت بالنعجة تلد توأمين منتصف نهار أول أمس الخميس ،من بينهما خروف يتوفر على رأسين وأربع أعين وأدنين وأربع قوائم.

ورغم أن الخروف يجد صعوبة في الوقوف على قوائمه الأربع حيث يظل طوال الوقت ممددا على الأرض، لكنه يبدو في حالة صحية لابأس بها لكون ضربات قلبه منتظمة حسب رأي بعض المهتمين بتربية المواشي.

ويتوفر الخروف على دماغ واحد ويتجلى ذلك من خلال الحركات المتجانسة لجفون الأعين والشفتين والفمين اللذين يصدر عنهما ثغاء موحد.

وبحسب جريدة الأحداث المغربية فيبقى التفسير الوحيد لهذه الظاهرة هو وجود خلل جيني أثناء حمل النعجة نجم عنه ولادة هذا الخروف برأسين وأربع أعين وأذنين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال