القائمة

أخبار

الملك مستاء من الاعتداءات المتكررة على الوزراء

ذكرت جريدة أخبار  اليوم في عددها لنهار اليوم أن الملك محمد السادس بدا مستاء جدا، خلال اجتماع المجلس الوزاري الذي عقد يوم الاثنين الماضي بالقصر الملكي بمراكش، بسبب تنامي موجة الاعتداءات على وزراء وبرلمانيين وقادة أحزاب سياسية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب المصدر ذاته فقد أعطى الملك تعليماته الصارمة لرئيس الحكومة ووزيريه في الداخلية، محمد حصاد والشرقي اضريس، لمواجهة حالة الاعتداءات المتنامية تجاه ممثلي المؤسسات الدستورية، سواء كان ذلك بواسطة العنف الجسدي الذي كان ضحيته نبيل بنعبد الله أو اللفظي.

كما حرض الملك على الاطمئنان مرة أخرى بشكل مباشر على حالة نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بعد المكالمة الهاتفية التي خصه بها مباشرة بعد الاعتداء عليه، الأحد الماضي، بواسطة رشقه بالحجارة، ما تسبب له في جرح في الرأس.

وقال محمد السادس لبنعبد الله أثناء السلام عليه "الحمد الله على سلامتك"، قبل أن يدعو الحكومة إلى إعمال نهج الصرامة قائلا "هاذ الشي خصو الصرامة".

كلام الملك هذا جاء بعدما تعرض وزيران في حكومة بنكيران لاعتداءات، حيث سبق أن تعرض وزير الصحة الحسين الوردي، يوم 08 يناير، لسيل من السب والشتم من طرف صيادلة داخل مجلس النواب.

فيما سبق أيضا لنبيل بن عبد الله وزير السكنى والتعمير والسياسة والمدينة و الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، يوم الأحد الماضي أن أصيب بجرح في رأسه تطلب سبع غرز طبية، بعد أن أقدم مجهولون على رشقه بالحجارة أثناء مشاركته في مهرجان خطابي بمدينة آسا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال