القائمة

أخبار

صحيفة جزائرية تربط بين الاشتباكات الطائفية بغرداية وأشخاص موالين للمغرب وفرنسا

ذكرت جريدة "البلاد" الجزائرية عبر طبعتها الرقمية، أن الإباضيين خرجوا للتعبير عن تنديدهم واستنكارهم و"تبرئة أنفسهم" من الممارسات والأفعال التي وصفوها "بالإجرامية" من طرف المدعو "كمال الدين فخار" الذي ينشط في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان بمدينة غرداية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضافت الجريدة أن فخار مُكلّف بمهمة "خلق وصنع ربيع عربي في الجزائر من منطقة غرداية واستغلال وجود الإباضيين والمالكيين ونشر الفتنة بينهما لتكون شرارة هذا الربيع".

وأوردت الجريدة في مقالها بأن الإباضيين وجهوا "تهما ثقيلة ضد فخار الدين بالتعامل والولاء لجهات أجنبية منها المغرب وفرنسا والحركة الانفصالية التي يقودها فرحات مهني "الماك"، وسجلوا تدخلاته عبر وسائل الإعلام المغربية التي فتحت له مجالا لإطلاق اتهامات على النظام الجزائري، ودعا إلى التدخل الأجنبي في الجزائر".

ويأتي حديث جريدة البلاد الجزائرية عن تدخل أجني في أحداث العنف الطائفي في مدينة غرداية، رغم أن وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري، الطيب بلعيز استبعد حسب صحيفة "الخبر" الجزائرية، فرضية التدخل الأجنبي في أحداث غرداية، وقال إنه لا يحوز على أدلة قاطعة بشأن تورط أياد أجنبية، بالمقابل افترض أن تكون هناك أياد داخلية تدفع بالوضع إلى ما وصفه ب"التعفن".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال