القائمة

أخبار

الدار البيضاء: إحالة الهاشمي صاحب قناة "الحقيقة" على النيابة العامة

أحالت عناصر الفرقة الجنائية لولاية أمن الدار البيضاء، على أنظار النيابة العامة اخيرا، محمد الهاشمي صاحب قناة الحقيقة من أجل تهمة النصب والاحتيال وتحويل أموال عن طريق البنك بدون سند قانوني. حسب ما ذكر الموقع الإلكتروني الإخباري "اليوم 24".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أحالت عناصر الفرقة الجنائية لولاية أمن الدار البيضاء، على أنظار النيابة العامة اخيرا، محمد الهاشمي صاحب قناة الحقيقة من أجل تهمة النصب والاحتيال وتحويل أموال عن طريق البنك بدون سند قانوني. حسب ما ذكر الموقع الإلكتروني الإخباري "اليوم 24".

وسبق للسلطات المغربية أن ألقت القبض على محمد الهاشمي، فور وصوله إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وجاء إيقاف الهاشمي -المعروف بتقديمه للعلاج بالأعشاب الطبية وصاحب قناة "الحقيقة"- تنفيذا لقرار الشرطة الدولية "الإنتربول"، التي أصدرت في حقه مذكرة دولية بتوقيفه بتهم متعددة.

إيقاف الهاشمي في المغرب ليس الأول من نوعه فقد سبق أن تم توقيفه في عدة دول، نظرا لاتهامه بممارسة الشعوذة والدجل وبيع منتجات طبية دون ترخيص، فضلا عن تهم النصب والاحتيال والغش التجاري.

وكانت شرطة سلطنة عمان التي يحمل جنسيتها قد ألقت القبض على الهاشمي العام الماضي بتهمة الدجل والشعوذة، بعد أن اشتهر في السنوات الأخيرة بأنه معالج شعبي يستخدم القرآن الكريم والأعشاب والطب البديل في علاج بعض الأمراض المزمنة. ومن بين التهم التي تم توجيهها إلى الهاشمي استغلال المواطنين والمستهلكين في بيع منتجات غير مرخصة وغير مطابقة للمواصفات الفنية والعلمية، بجانب المخالفة الصريحة للقانون.

من جانب آخر ذكرت بعض التقارير الإخبارية بأنّ موظّفي شركات الهاشمي في مختلف البلدان التي ينشط بها أعلنوا عن عزمهم تنظيم وقفة تضامنية أمام مقرات مركزه ضد الاعتقال، وطالبوا مسؤولي سلطنة عمان بالتدخل لوقف تعميم المذكّرة الدولية التي تطارد الشيخ محمد الهاشمي من دولة إلى أخرى.

رد على الموضوع
الكاتب : la vie sauvage
التاريخ : في 21 مارس 2014 على 17h48

كشفت التحقيقات الفيدرالية لدى ادارة الشرطة الدولية ( الانتربول )
فى مدينة ليون الفرنسية
ان ..
انتربول المغرب استخدم مذكرة بحث دولية ملغاه للتعميم ضد رجل الاعمال والملياردير العمانى ((محمد بن راشد بن عيد الهاشمى))
وكشفت التحقيقات الاولية ان السلطات العمانية وانتربول عمان
ظـلل وزور
فى استخدامه مذكرة البحث حيث بعث الى انتربول المغرب والسلطات المغربية
اوراق بحث قديمة ملغاه صادرة فى
31/8/2010
وقد الغى طلب القاء القبض على السيد محمد الهاشمى بأمر من مدعى عام ومحكمة (فرانكفورت العليا)
بتاريخ 27/7/2011
الذين اصدرا قرارا بأن طلب تسليم الهاشمى الى عمان يحمل صبغة سياسية بثوب قانونى ومخالف لقوانين اتفاقية حقوق الانسان
ومناهضة التعذيب التى لم توقعها عمان مع كافة دول العالم
L'intervention d'Oman pour faire pression sur le ministre de la justice Marocaine pour l'extradition de Monsieur Mohamed Ben Rached Alhashimi qui est demandé pour des raisons politiques !
الكاتب : صحتي
التاريخ : في 28 فبراير 2014 على 10h15

Une délégation politique Omanaise dirigée par le procureur général du Sultanat d'Oman Monsieur Hussein Ben Ali Alhilali se rend au Maroc pour faire pression sur le ministre de la justice Marocaine, afin d'extrader Monsieur Mohamed Ben Rached Ben Aid Alhashimi le directeur général de la chaîne la Vérité , qui est demandé pour des raisons politiques.
En date du 27/07/2011, L'Allemagne avait refusé la demande d'extradition , L'Algérie a opté également pour le refus en date du 9/1/2012, car le mandat était pour des raisons politiques, parce-que l'affaire de Monsieur Al Hashimi a été conclue par une décision d’acquittement de la cour suprême de Mascate, en date du 8/6/2011, et qu'il n'y avait pas de plaignant en cette accusation, Monsieur Mohamed Ben Rached Alhashimi est actuellement détenu en prison du Maroc depuis la date du 19/1/2014 .
Le délai judiciaire qui permet la détention et l'extradition est de quarante jours, expire Le 27/2/2014, suite à l'accord entre le Maroc et Oman de l'année 2011.
L'état d'Oman ne fait pas partie de l'organisation des droits de l'homme qui fait partie de l'union des nations unies à Genève, et n'a pas ratifié à ses instruments, pour son inefficacité à appliquer les règles des droits de l'homme, ce qui rend l'extradition de Monsieur Mohamed Ben Rached Alhashimi un grand risque politique pour le gouvernement de Mohamed Essades face à l'Europe et à l'Amérique, et les autres organisations mondiales des droits de l'homme.

رد
الكاتب : هناء
التاريخ : في 27 فبراير 2014 على 14h45
عمان تضغط و على وزير العدل المغربي و تملسي عليه خ لتسليم الهاشمي المطلوب سياسيا

وفد سياسي عماني برئاسة / حسين الهلال المدعي العام بسلطنة عمان يزور المغرب للضغط على وزير العدل المغربي لتسليم السيد / محمد الهاشمي مدير عام قناة الحقيقة الفضائية المطلوب لأسباب سياسية و قد رفضت ألمانيا بتاريخ 27/07/2011 التسليم و رفضت أيضا الجزائر التسليم بتاريخ 09/01/2012 لأن طلب التسليم يحمل صبغة سياسية و لأن التهمة المنسوبة للسيد محمد الهاشمي سبق الفصل فيها بحكم نهائي بالبراءة من محكمة مسقط العليا بتاريخ 18/06/2011 و لا يوجد أي مشتكي في الاتهام و السيد الهاشمي معتقل حاليا بالمغرب من تاريخ 19/01/2014 و المدة القانونية المسموح بالاعتقال في التسليم هي أربعون يوما و قد انتهت بتاريخ 27/02/2014 حسب الاتفاقية الموقعة بين المغرب و عمان عام 2011 ودولة عمان غير منخرطة في منظمة حقوق الإنسان التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في جنيف لعدم كفاءتها و تطبيقها لمعايير حقوق الإنسان و هذا يجعل تسليم الهاشمي خطرا سياسيا و امنيا و قضائيا كبيرا على المغرب أمام كافة دول العالم و المنظمات الحقوقية الكبرى.
تصديق العلامة التجارية والامن والسلامة والشهادة الضريبية وتسجيل العلامة التجارية لمركز الهاشمى للاعشاب الطبيعية
الكاتب : dirioo
التاريخ : في 04 فبراير 2014 على 09h35
تصديق العلامة التجارية والامن والسلامة والشهادة الضريبية وتسجيل العلامة التجارية لمركز الهاشمى للاعشاب الطبيعية

نقدم الى اعضاء المنتدى الكرام ابرز الشهادات الموثقة والموقعة من الجهات الرسمية كوزارة التجارة والصناعه

المديرية العامة للتجارة
دائرة الملكية الفكرية
سلطنة عمان

http://im33.gulfup.com/b1NAh.jpg
وهذة شهادة تسجيل العلامة التجارية - دائرة الملكية الفكرية
http://im33.gulfup.com/aLzjk.jpg
ولقد حصلت منشأة مركز الهاشمى للاعشاب الطبيعية والطب الشعبى على ترخيص الامن والسلامة وهذة شهادة بذلك
http://im33.gulfup.com/BSHkj.jpg
و
تصادق سفارة المملكة المغربية بمسقط سلطنة عمان على صحة توقيع وختم وزارة الخارجية لسلطنة عمان
http://im33.gulfup.com/tpCwp.jpg
http://im33.gulfup.com/OaU42.jpg
http://im33.gulfup.com/67hnI.jpg
http://im33.gulfup.com/mztfE.jpg
الرد على الموضوع
الكاتب : aime lavie
التاريخ : في 30 يناير 2014 على 12h32
السلام عليكم و رحمة الله نرجو من الله ان تفك كربه فطالما كان سببا في تفريج كرب الكثير من المرضى فهو يوفر لهم مكملات غذائية و يقتنونها بمحض ارادتهم ولا يتحيل على احد و ما ينفي تهمة الشعوذة التركيبة العلاجية التي لم تتسبب بالضرر لاحد اضافة الى انه لم يلزم احدا على اخذ العلاج
Dernière modification le 30/01/2014 13:07