القائمة

أخبار

الجيش الأمريكي يسمح بإطلاق اللحي وارتداء بعض الرموز الدينية

قررت وزارة الدفاع الأمريكية أن تسمح لأعضاء الجيش الأمريكية بارتدء بعض الألبسة التي لها مدلولات دينية، كما قررت السماح لهم بإطلاق اللحي، مستجيبة بذلك لمطالب العديد من الجماعات الحقوقية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتبعا للقرار الجديد ستسمح إدراة "البانتغون" لأفراد الجيش بارتداء ارتداء العمامة وغطاء الرأس والقلنسوة اليهودية وملابس دينية أخرى مع الزي العسكري.

وجاء في السياسة الدينية المعدلة "الإدارات العسكرية ستسمح للعاملين بالخدمة بالتعبير الفردي عن معتقدات يؤمن بها الافراد باخلاص "الضمير والمبادئ الإخلاقية والمعتقدات الدينية"، إلا إذا أثر ذلك في التأهب العسكري أو تماسك الوحدة".

السياسة الجديدة "للبانتغون" يتوقع أن تكون ذات أثر حسب ما ذكرت وكالة رويترز خصوصا على المسلمين واليهود وأعضاء جماعات أخرى تطيل اللحى أو ترتدي ملابس خاصة تتمشى مع عقيدتها، كما يمكن ان تؤثر أيضا في أبناء طائفة الويكا وآخرين يضعون وشما على أجسادهم أو يجرون عمليات ثقب لاغراض دينية.

وعلق المتحدث باسم البانتاغون اللفتنانت كوماندر ناتي كريستنسن، إن هذه هي المرة الأولى التي تشجع فيها سياسة وزارة الدفاع تقبل إطلاق اللحى والشعر، وارتداء أشياء لها مدلولات دينية ما دام ذلك لا يخل بالنظام والانضباط.

هذا، وسيكون بحسب القرار الجديد على الجندي الذي يريد اطلاق لحيته او ارتداء شيء له مدلول ديني ان يحصل على اذن من الجيش. وكان البنتاجون قد سمح من قبل بتعديلات محدودة فيما يتعلق بالزي حيث سمحت للسيخ بارتداء العمامات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال