القائمة

أخبار

اعتقال مغربية بلندن تخبئ مال "الجهاد السوري" بثيابها الداخلية [صور]

أحالت الشرطة البريطانية يوم أمس الخميس مغربيتان، على القضاء البريطاني، بعد ان تم اعتقالهن منذ 8 أيام، بعدما وجهت لهما تهمة محاولة تمويل أموال لأنشطة إرهابية في سوريا.

نشر
المعتقلة أمل الوهابي
المعتقلة نوال مسعّد

واعتقلت إحداهما حسب ما ذكر موقع "العربية نت" من بيتها، فيما تم اعتقال الثانية في مطار هيثرو وهي تهم بالمغادرة، إلى إسطنبول، بعد العثور على رزم مجموعها 20 ألف يورو كانت محشوة في ثيابها الداخلية.

وتدعى المغربية التي عثر بحوزتها على المال نوال مسعد، تبلغ من العمر 26 سنة وهي طالبة جامعية، أما الثانية فتدعى أمل الوهابي تبلغ من العمر 27 عاما، وهي أم لابنين، أحدهما عمره 5 أعوام والثاني 7 أشهر.

وتعتبر المغربيتان اللتين وقعتا في شراك الشرطة البريطانية أول حاملتين للجنسية البريطانية يتم اعتقالهما بما له علاقة بالحرب في سوريا.

ووجهت للمعتقلتين تهم تتعلق ب "محاولة تمويل أنشطة إرهابية في سوريا"، حيث مثلتا لوقت قصير أمام قاضي محكمة ويستمنستر في وسط العاصمة البريطانية، وأبلغهما القاضي بضرورة مثولهما أمام المحكمة يوم الخميس المقبل.

ويسود قلق واضح لدى السلطات البريطانية من تزايد عدد البريطانيين الذين يسافرون إلى سوريا للقتال، بحسب ما ذكرت أمس الخميس صحيفة "إيفنينغ ستاندارد" في مقابلة أجرتها مع رئيس شرطة مكافحة الإرهاب، حيث أكد ريتشارد والتون أن أجهزة الأمن أوقفت 14 بريطانيا في أول 3 أسابيع من السنة الحالية، وكانوا يهمون بالتوجه الى سوريا للقتال "وهو رقم يشكل أكثر من نصف عدد الملتحقين بسوريا خلال العام الماضي"، كما قال. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال